Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد شهر من الغياب.. زعيم كوريا الشمالية يظهر ويدعو لعقد اجتماع

image

كيم جونغ أون يترأس اجتماع حزبه الحاكم - AP

كوريا الشمالية (أ ب) - 05/06/2021 . 14:07

أول ظهور علني لــ زعيم كوريا الشمالية

بعد غياب دام شهر، ظهر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في العلن وهو يترأس اجتماعا لحزبه الحاكم في أول ظهور علني له منذ حوالي شهر، ودعا إلى مؤتمر سياسي أكبر لمناقشة الجهود المبذولة لإنقاذ الاقتصاد المتدهور.

الزعيم الذي يثير غيابه أكثر من ظهوره، انتقد في الاجتماع عدة مناحٍ في الحزب الحاكم، وأكد على ظرورة تصحيح الأوضاع.

وكالة الأنباء المركزية الكورية، وهي الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية، قالت اليوم السبت إن كيم أعرب عن تقديره لتسريع الكثير من الأعمال بفضل "الحماس الأيديولوجي والروح القتالية للاعتماد على الذات" التي أظهرها الحزب وأفراده.

لكنه قال أيضا إن هناك حاجة لتصحيح "الأمور المنحرفة"، ودعا إلى اجتماع عام للجنة المركزية لحزب العمال لمراجعة شؤون الدولة بالكامل للنصف الأول من عام 2021.

بعد شهر من الغياب.. زعيم كوريا الشمالية يظهر ويدعو لعقد اجتماع
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يترأس الاجتماع الأول للمكتب السياسي للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري في بيونغ يانغ

وأعلن الحزب أن الجلسة العامة كانت مقررة في أوائل يونيو/حزيران.

كان ظهور كيم في اجتماع المكتب السياسي أمس الجمعة هو المرة الأولى التي يظهر فيها علانية منذ السادس من مايو / أيار، عندما حضر جلسة تصوير مع عائلات الجنود الكوريين الشماليين.

تدهور اقتصاد كوريا الشمالية المنهك بشكل أكبر وسط عمليات إغلاق الحدود بسبب الوباء، ما أدى إلى انخفاض كبير في التجارة مع الصين، حليف البلاد الرئيسي وشريان الحياة الاقتصادي.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.