يحتفظ مبتكر عملة الإيثيريوم الرقمية المبرمج الروسي – الكندي فيتاليك بوتيرين، 27 عامًا، بحوالي 333500 إيثر في محفظته العامة ما يجعله مليارديرا

ابتكر بوتيرن الإيثيريوم في عام 2013 عندما كان في التاسعة عشرة من عمره. وأطلق العملة المشفرة في عام 2015 ، والآن إذا تم ضرب عدد الإيثر التي يمكلها، في الرقم القياسي المرتفع البالغ 3500 دولار الذي سجله يوم الثلاثاء، فالحصيلة ستكون أكثر من 1.1 مليار دولار.

شارك بوتيرين في تأسيس مجلة Bitcoin Magazine، عام 2012، وهي مجلة مطبوعة تغطي البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

وفي عام 2014، تم اختياره ليكون جزءًا من Thiel Fellowship، وهو برنامج مدته سنتان ابتكره الملياردير بيتر ثيل “يمنح 100000 دولار للشباب الذين يرغبون بابتكار أشياء جديدة بدلاً من الجلوس في فصل دراسي “.

بوتيرن كذلك ليس نشطًا للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي وهو أمر يثير الدهشة لرجل لديه 1.4 مليون متابع على تويتر.

وتضاعفت أسعار الإيثريوم أكثر من أربعة أضعاف في عام 2021، حيث ارتفعت بنسبة 375٪. وتعد العملة المشفرة حاليًا ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية وهي أقل قليلاً من نصف القيمة السوقية لعملة البيتكوين.

تبلغ القيمة الإجمالية لجميع الإيثريوم المتداولة الآن حوالي 403 مليار دولار وفقًا لـ CoinMarketCap. وتم تسعير الإيثر الواحد بسعر 3482 دولارًا يوم الثلاثاء.

على الرغم من أن المستثمرين يشترون ويبيعون الآلاف من العملات المشفرة المختلفة – بما في ذلك دوجكوين الذي يروج لها إيلون ماسك – فإن الإيثر والبيتكوين يمثلان ما يقرب من ثلثي سوق التشفير العالمي بالكامل البالغ 2.3 تريليون دولار.

ارتفع الإقبال في مجال العملات المشفرة في أبريل حيث تم طرح منصة التداول Coinbase للاكتتاب العام بقيمة 86 مليار دولار. وقفزت عملة البيتكوين إلى مستوى قياسي، تلاها ارتفاع جامح بنسبة 500٪ في دوجكوين ، وهو أصل تم إنشاؤه على سبيل المزاح في عام 2013.

وقد أمضى داعمو العملات المشفرة سنوات في الإصرار على أن الإيثيريوم والبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى يمكن أن تحدث ثورة في عالم التمويل، و مع نجاح ظهور Coinbase لأول مرة في وول ستريت، فإن هؤلاء الداعمين يحصلون أخيرًا على لحظات انتصارهم.