أكبر معمرة في العالم تنسحب من مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو

أكد مسؤول في دار لرعاية المسنين في اليابان أن كاني تاناكا البالغة من العمر 118 عاماً، قررت عدم المشاركة في مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو 2020، بسبب مخاوف من وباء كورونا.

أضاف المسؤول أن تاناكا، التي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، كانت من المشاركين المفترضين في المسيرة في فوكوكا، بجنوب اليابان، والتي ستبدأ يوم 11 مايو (أيار) المقبل، وفقاً لرويترز.

وتابع:”تلقينا رسالة بالبريد الإلكتروني من أسرتها، تقول إنها ترغب في الانسحاب من مسيرة الشعلة، لأنها وأسرتها يشعرون بالقلق من انتشار الفيروس في دار المسنين”.

بسبب كورونا.. أكبر معمّرة في العالم تنسحب من مسيرة الشعلة الأولمبية

السيدة كاني تاناكا أكبر معمّرة بالعالم. المصدر: تويتر

مسيرة الشعلة الأولمبية تتعرض لانتكاسات

 

وتعرضت مسيرة الشعلة الأولمبية، التي بدأت في مارس (آذار)، لانتكاسات بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث انسحب عدد من المشاهير لأسباب تتعلق بالسلامة.

واعلنت اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 إن 6 أشخاص ساعدوا في المسيرة، جاءت نتيجة فحوصهم إيجابية لكورونا، ليرتفع عدد الحالات المرتبطة بالحدث إلى 8.

وأعلنت اليابان، الشهر الماضي، حالة طوارئ مرتبطة بكورونا، في مناطق مكتظة بالسكان، من بينها طوكيو وأوساكا، من أجل الحد من ارتفاع حالات العدوى.

الجدران المضادة للتسونامي إرث ضخم من كارثة 2011 في اليابان
كان يفترض أن تحمي الجدران الشاهقة المضادة للتسونامي مدينة تارو الساحلية الصغيرة من غضب المحيط، لكن الأمواج التي ضربت شمال شرق اليابان في 11 آذار/مارس 2011 دمرت الجدار الذي كان يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار وجرفت المنازل والسيارات، متسببة بمقتل 140 شخصاً وفقدان 41.