بايدن: القاعدة تدهورت إلى حد كبير

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأحد، إن ليلة مداهمة قوة أمريكية لمعقل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، التي أدت لمقتله قبل 10 سنوات، “لحظة لن أنساها”.

وقال بايدن، في بيان للبيت الأبيض في الذكرى العاشرة لمقتل بن لادن: “أريد أن أتقدم بالشكر الدائم لأفراد الخدمة الذين نفذوا الغارة على مخاطر شخصية كبيرة وموظفي الخدمة العامة في جميع أنحاء منطقتنا. الحكومة التي جعلت مهمتنا ناجحة قبل عشر سنوات”.

وأضاف ” سنستمر في تكريم جميع النساء والرجال الشجعان، وجيشنا، وخبراء المخابرات ومكافحة الإرهاب ، وغيرهم الكثير ، الذين يواصلون عملهم غير العادي للحفاظ على سلامة الشعب الأمريكي. إنهم يبذلون قصارى جهدهم من أجل بلدنا”. 

وتحدث عن ليلة المداهمة قائلا: “قبل عشر سنوات، انضممت إلى الرئيس أوباما وأعضاء فريق الأمن القومي في غرفة العمليات لمشاهدة جيشنا يحقق العدالة التي طال انتظارها لأسامة بن لادن”.

وأردف قائلا “لحظة لن أنساها أبدًا”، “نتيجة لتلك الجهود، وضعنا حداً لأطول حرب لأمريكا… القاعدة تدهورت إلى حد كبير هناك”.

بايدن: تبعنا بن لادن إلى أبواب الجحيم ونلنا منه

وتابع بايدن: “تبعنا بن لادن إلى أبواب الجحيم – ونلنا منه. لقد أوفينا بوعدنا لجميع الذين فقدوا أحباءهم في 11 سبتمبر: أننا لن ننسى أبدًا أولئك الذين فقدناهم، وأن الولايات المتحدة لن تتراجع أبدًا عن التزامها بمنع هجوم آخر على وطننا”.

ومطلع أيار (مايو) الحالي، بدأت الولايات المتحدة وحلف الناتو رسميًا عملية سحب القوات المتواجدة في أفغانستان، إيذانا بإنهاء أطول حرب خاضتها الولايات المتحدة في تاريخها.