كوريا الشمالية تغادرها البعثات الدبلوماسية

بالرغم من كل محاولات السلطات في كوريا الشمالية إخفاء حقيقة الوضع المعيشي الصعب في البلاد ، لم تنجح بذلك حتى الان . وهذا ماأكدته المغادرة الجماعية الاخيرة لبعثات دبلوماسية في بيونغ يانغ بسبب النقص الحاد في المواد الغذائية والسلع والمواد الاستهلاكية اجمع بما فيها الادوية ، بحسب ماصرحت السفارة الروسية في العاصمة بيونغ يانغ التي غادرت البلاد .

سفارة روسيا علقت على مغادرتها لكوريا الشمالية ضمن بيان اعلنته على صفحتها في موقع “فيسبوك” قالت فيه ، إنه بسبب إنتشار وباء كورونا فرضت السلطات الكورية الشمالية قيودا مشددة غير مسبوقة.

وبحسب السفارة الروسية فقد غادر في 18 آذار / مارس الماضي ، 38 مواطنا أجنبيا بيونغ يانغ ، دون ان تشير الى عدد البعثات الدبلوماسية التي غادرت كوريا الشمالية.

وتبقى حتى الان داخل كوريا الشمالية أقل من 290 دبلوماسيا ، ومن المرتقب مغادرة اغلبهم خلال الفترة القليلة المقبلة, بسبب صعوبة تحمل القيود الصارمة وغير المسبوقة ونقص كل المستلزمات الضرورية للحياة ، كما ان هناك مشاكل عدة تعتلي عمل البعثات الدببلوماسية داخل بيونغ يانغ لم تلتفت لها السلطات في كورويا الشمالية لمحاولة تلافيها او مساعدتها في حلها ، بحسب مصادر عدة.