فيروس كورونا.. زيادة المدن الحمراء والبرتقالية في إيران

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية عن وفاة 94 مريضًا بفيروس كورونا وإصابة حوالي  12 ألف شخص آخر بـ Covid-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية ، جاء ذلك أثناء إعلانه زيادة المدن الحمراء والبرتقالية في إيران.

وأضافت السيدة لاري أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية تم إدخال 1،371 مريضًا جديدًا إلى المستشفيات ، ويتم علاج ما يقرب من 4000 مريض مصاب بـكوفيد -19 في وحدات العناية المركزة.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة ، فإن الأوضاع في 32 مدينة بالبلاد قد تحولت إلى اللون الأحمر وتحولت 85 مدينة إلى اللون البرتقالي ، وبحسب موافقات المقر الوطني لكورونا ، تم السفر “من” و “إلى”  117 مدينة محظورة.

وفقًا لتعريف المقر الرئيسي للكورونا ، يتم إدخال ما لا يقل عن 10 من كل 100000 شخص الى المستشفى في الحالة الحمراء أو “شديدة الخطورة” ، وفي الحالة البرتقالية أو “عالية الخطورة” ، ستة على الأقل من أصل 100,000 شخص إلى المستشفى.

إجبار المواطنين على دفع غرامات

ومنذ الأيام الأولى للنيروز ، وإلى جانب زيادة عدد المدن ذات اللون الأحمر والبرتقالي في الدولة بعد رحلات النيروز ، تم تحديد موعد نهائي مدته ثلاثة أيام للمسافرين لمغادرة هذه المدن.

وبحسب تقارير غير رسمية ، استمر بعض المواطنين في التواجد في العديد من المدن الحمراء والبرتقالية حتى الأيام الأخيرة من نيروز رغم التحذيرات ورغم إجبارهم على دفع غرامات.

وأعلن المقر الرئيسي للكورونا مساء الأربعاء أن أكثر من 15000 مريض مصاب بـ Covid-19 قد سافروا خلال نوروز.