محامية الزعيمة البورمية تطمأن العالم على صحة موكلتها

فيما يتواصل الضغط الدولي على الإنقلابيين من المجموعة العسكرية مع اجتماع جديد لـ مجلس الأمن الدولي، طمأنت محامية الزعيمة المدنية البورمية “أونغ سان سو تشي“، عن صحة الأخيرة وقالت إن موكلتها بدت بصحة جيدة رغم احتجازها وعزلها منذ أسابيع، وذلك بعد إجرائها اتصالا جمعها بالزعيمة المعزولة عبر الفيديو من مركز شرطة في نايبيداو.

جرى هذا اللقاء عبر الفيديو وبحضور الشرطة، فلم يسمح حتى الآن للزعيمة المعزولة بلقاء محامييها مباشرة حتى الآن، ووفق فريق دفاعها تساءلت الزعيمة الحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 1991، والبالغة من العمر 75 عاما عن مدى قانونية الرقابة التي فرضت خلال اللقاء.

القضاء البورمي يستمع إلى الزعيمة المعزولة يوم الخميس

وقبل أن يستمع القضاء إلى الزعيمة المعزولة يوم الخميس، تعقد الدول الخمسة عشر الأعضاء في مجلس الأمن الدولي الأربعاء اجتماعا مغلقا دعي إليه بشكل طارئ.

وتواجه “أونغ سان سو تشي” الموقوفة منذ الأول من شباط/فبراير، عدة تهم أبرزها الفساد.

ورغم حملات القمع الدموية التي يعيشها الشعب البورمي هناك، لا يزال مجلس الأمن منقسما، فقد رفضت الصين وروسيا إدانة الإنقلاب بشكل رسمي، لكن الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنتا عن عقوبات جديدة، وقال المقرر الخاص للأمم المتحدة بشأن بورما توم أندورز على تويتر إنها يجب أن تقرر “قطع الموارد المالية للمجلس العسكري وإحالة المسؤولين عن الفظائع على المحكمة الجنائية الدولية”.