الإفراج عن معتقلين في ميانمار

أكد مسؤول عن سجن إنسين، الجمعة، الإفراج عن أكثر من 300 شخص اعتقلوا خلال الاحتجاجات على انقلاب الأول من شباط/فبراير.

وقال مسؤول كبير في السجن طالباً عدم الكشف عن هويته “تم الافراج عن 322 شخصاً من سجن إنسين”. ويأتي هذا عشية الاحتفال “بيوم القوات المسلحة”.

وكانت الأمم المتحدة دعت الأربعاء إلى إطلاق سراح “الموقوفين تعسفياً” في رانغون، بمن فيهم الزعيمان وين مينت وأونغ سان سو تشي، بعد الإفراج عن أكثر من 600 شخص أوقفوا منذ الانقلاب.

الإفراج عن أكثر من 300 شخص أوقفوا إثر انقلاب ميانمار

متظاهرون يحملون لافتات عليها صورة أونغ سان سو كي خلال احتجاج على الانقلاب العسكري في يانغون، ميانمار/ رويترز

الأمم المتحدة.. إدانة العنف المفرط في ميانمار

تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الأربعاء قراراً يدين “الاستخدام المفرط للقوة” في ميانمار التي يريد أن يقيم فيها مكتباً للمفوضية العليا لحقوق الإنسان.

دعا القرار الذي تبنته المنظمة الأممية إلى “الإفراج الفوري وغير المشروط” عن جميع الذين تم اعتقالهم في ميانمار بشكل تعسفي، كما دان “بأشد العبارات الإطاحة بالحكومة المدنية في الأول من شباط/فبراير 2021”.,

كما جدد مطالبته بالإفراج عن جميع الصحافيين والحقوقيين والزعماء الدينيين وأعضاء المجتمع المدني والمستشارين المحليين والأجانب والعاملين في المجال الطبي والأكاديميين والناشطين المعتقلين “لأسباب سياسية”.

كما جدد مطالبته بالإفراج عن جميع المعتقلين “لأسباب سياسية” سواء كانوا صحافيين أوحقوقيين أوزعماء دينيين أو أعضاء المجتمع المدني والمستشارين المحليين والأجانب والعاملين في المجال الطبي والأكاديميين والناشطين.