البيت الأبيض.. زيارة الحدود لاحتواء أزمة سياسية

حيث تتسبب زيادة تدفق المهاجرين في أزمة سياسية يحاول الرئيس جو بايدن احتواءها، يتوجه فريق من البيت الأبيض، الأربعاء، يرافقه نواب من الكونغرس إلى الحدود الأمريكية المكسيكية.

وأفاد البيت الأبيض أن الوفد الذي يتهمه الجمهوريون بالتقليل من أهمية الوضع عند الحدود الجنوبية، خصوصاً وصول أطفال غير مصحوبين، سيزور منشأة رعاية في كاريزو سبيرنغز في ولاية تكساس.

ومع إتاحة الفرصة لمحطة واحدة لإرسال كاميرا على أن تتم مشاركة الصور بين وسائل الإعلام، ستسمح وزارة الصحة لوسائل الإعلام بحضور الزيارة، لكن وفق ضوابط مشددة.

فريق من البيت الأبيض يزور الحدود الأمريكية المكسيكية

عميل في المعهد الوطني للهجرة (INM) يتحقق من درجة حرارة الفتاة المهاجرة من أمريكا الوسطى، والتي تم نقلها جواً من براونزفيل إلى إل باسو ، تكساس، وتم ترحيلها من الولايات المتحدة مع أسرتها/ رويترز

البيت الأبيض.. ملتزمون بالشفافية بخصوص المهاجرين والإعلام

وقال البيت الأبيض إنّ “إدارة بايدن ملتزمة الشفافية”، مشيرة إلى أنّ الوزارات المختلفة المكلفة إدارة الأزمة ستعمل على تسهيل وصول الصحافيين للعمل على الأرض.

وأعرب المصور جون موور، الذي أصدر كتاباً حول الحدود الأمريكية المكسيكية، في مقال رأي نشر في صحيفة واشنطن بوست، عن غضبه أن بلاده تحولت من سياسة “لا تسامح” في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب إلى سياسة “لا وصول” في عهد بايدن.

وكتب أنّ “الإدارة الحالية تعجز عن الوفاء بالتزاماتها في الهدف الأخير، رغم أنها تولت الحكم بتعهد أن تجعل سياسة الهجرة الأمريكية أكثر إنسانية وشفافية، ما يجعل من الصعب الحكم على أدائها في الهدف الأول: نحن الصحافيين ليس لدينا وسيلة للتحقق من كيفية تحسن الظروف بالنسبة للمهاجرين”.