Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مسؤول إيراني: الشعب يكسر الحجر الصحي بسبب الفقر

image

مسؤول صحي إيراني: الإيرانيون يكسرون الحجر الصحي بسبب الفقر / رويترز

أخبار الآن | طهران -إيران وكالات - 14/03/2021 . 16:02

بسبب الفقر.. الإيرانيون يكسرون الحجر الصحي

قال نائب وزير الصحة الإيراني إيراج حريرجي إن فرض قيود الحجر الصحي في إيران يعتمد على القدرة الاقتصادية للبلاد ، مضيفًا أن  طهران ليست في وضع يسمح بإخبار الناس بالبقاء في المنزل ودفعها شهريًا كما هو الحال في بعض البلدان الأخرى

وجاءت تصريحات الحريرجي بعد ساعات من إشادة الرئيس روحاني بجهود حكومته في مكافحة فيروس كورونا ، مدعيا أن "انجازات كبيرة تحققت خلال هذا الوقت ويمكن أن تصبح جهود مكافحة كوفيد-19مصدرًا لدورة جامعية ونموذجًا لمكافحة الأوبئة".

إيران غير قادرة على تنفيذ خطط جادة لمكافحة كورونا

كما زعم روحاني قبل يومين أن الحكومة "قدمت كل الأموال اللازمة". ومع ذلك ، قال حريرجي يوم السبت إن سبب مغادرة الناس منازلهم أثناء الوباء هو الفقر ، وإن الحكومة غير قادرة على تنفيذ خطط جادة لمكافحة فيروس كورونا بسبب نقص الأموال.

"في طهران، أدركنا أن أكثر من 70 بالمائة من الأشخاص الذين اضطروا إلى عزل أنفسهم في منازلهم قد تركوا منازلهم وسافروا لأكثر من كيلومترين.

السبب الرئيسي لذلك هو أنهم ليس لديهم أي دخل وأضاف هاريتشي أن الأشخاص الذين يقل دخلهم عن 15 إلى 20 مليون ريال شهريًا (60 إلى 80 دولارًا) لا يمكنهم تحمل تكاليف البقاء في منازلهم.

وأضاف "الفقير أو الشخص الذي يقل دخله عن 10 إلى 20 مليون ريال (40 إلى 80 دولارًا) يتاجر يوميًا ولا يجرؤ على التسوق لمدة أسبوع أو أسبوعين."

في غضون ذلك، ادعى الرئيس روحاني ومسؤولون اقتصاديون آخرون ورئيس البنك المركزي مرارًا أنه على الرغم من العقوبات، فإن المؤشرات الاقتصادية لإيران تتحسن.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.