قفاز يساعد في التغلب على هزات الأيدي في المملكة المتحدة

طورت شركة في المملكة المتحدة ناشئة قفازاً مزوداً بجيروسكوب دوار مدمج تقول إنه يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بمرض باركنسون والرعشة الأساسية (ET) في التغلب على الهزات المنهكة في كثير من الأحيان واستعادة السيطرة على أيديهم.

تؤثر كلتا الحالتين على أكثر من 200 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ويمكن أن تتسبب في اهتزاز أيدي المرضى كثيراً بحيث تصبح المهام اليومية مثل الأكل والشرب صعبة أو مستحيلة.

وتحوي قفازات “جايرو جلوفز” بداخلها ما يعرف بالمدوار أو “الجايروسكوب”، بما يساعد على حفظ توازن اليدين من الارتعاش الشديد الذي يعد عرضاً رئيسياً لهذين المرضين.

وفقًا لـ Gordon McCabe ، مدير تطوير GyroGear ، فإن حل GyroGear هو تركيب جيروسكوب على ظهر اليد، والذي يشبه إلى حد كبير الجزء العلوي الدوار الذي سيبقى دائماً في وضع مستقيم طالما أنه يدور، ما يجعل يدك تبقى مستوية بينما تكون دولاب الموازنة الدوران.

المملكة المتحدة.. قفازات من الجيروسكوب تخفف من الرعاش لمرضى باركنسون


محللة الأعمال جيني فيلد ترتدي قفازًا مع جيروسكوب دوار مدمج يساعد الأشخاص المصابين بمرض باركنسون والرعشة الأساسية في منع اهتزاز أيديهم، في منزلها بالقرب من توشيستر، بريطانيا/ رويترز

المملكة المتحدة.. مرحلة أولى من التنفيذ

قالت جيني فيلد البالغة من العمر 56 عاماً، وهي محللة أعمال من جامعة تاوستر في المملكة المتحدة، التي تعاني من الرعاش مجهول السبب: “بمجرد أن تضع GyroGlove عليه ، فإنه يريح عضلاتك لأنهم ليسوا تحت ضغط كبير، يمكنك الاستمتاع بهواياتك أكثر، ويمكنك العمل بشكل أكثر فاعلية في الكتابة. GyroGlove

القفاز يناسب الجزء السفلي من اليد والمعصم والساعد، مع إخفاء الجيروسكوب.

من بين المشاركين في الجولة الأولية لـ GyroGear صندوق المملكة المتحدة للمستقبل الحكومي ومجموعة فيديليوم لبناء المشاريع السنغافورية من بين آخرين.

جمعت الشركة 4.3 مليون دولار في المرحلة الأولى من تمويل الجولة الأولية ومن المقرر أن تكتمل المرحلة الثانية في نهاية الشهر.