تحذيرات من تداعيات كورونا

حذر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأمريكيين من التهاون في مواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتاً النظر إلى أن تداعياته قد تكون خطيرة.

تحذير بايدن جاء خلال زيارة له لولاية تكساس، الجمعة، التي تعاني من عاصفة شتوية أدت إلى إعلان حالة الطوارئ فيها.

ووصل الرئيس الأمريكي برفقة زوجته، جيل، في أول رحلة لهما إلى منطقة كوارث كبرى منذ تولي الرئيس منصبه، وانضمت السيدة الأولى إلى المتطوعين لمشاركتهم بتعبئة صناديق إغاثة تحوي مواد غذائية في بنك الطعام بمدينة هيوستن.

بايدن يحذر الأمريكيين من التهاون في مواجهة كورونا

الرئيس الأمريكي جو بايدن يزور بنك هيوستن للطعام في هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة/ رويترز

بايدن.. زيارة لولاية تكساس المنكوبة

واستمع بايدن خلال زيارته إلى تفاصيل عن الكارثة التي ألمت بالولاية جراء سوء الأحوال الجوية، الأسبوع الماضي، وشكر العمال فيها على بذلهم الجهود اللازمة لمواجهة الظروف، وفقاً لوكالة “أسوشييتد برس”.

وحذر الرئيس الأمريكي من احتمال ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ودخول المستشفيات مرة أخرى، قائلاً إن “هذا ليس وقت الاسترخاء”.

وأضاف أن إدارته وزعت نحو 50 مليون جرعة من اللقاحات من أصل 100 مليون وعد البيت الأبيض بتسليمها في أول 100 يوم بعد توليه منصبه.

وكانت تكساس تعرضت لعاصفة هائلة، منتصف فبراير، تسببت بانقطاعات على نطاق واسع في التيار الكهربائي، بالإضافة إلى تجمد أنابيب المياه التي انفجرت وأغرقت عدداً من المنازل، بينما انقطعت خدمات التدفئة والمياه عن الملايين من سكان الولاية.

وتسببت الكارثة الجوية بمصرع ما لا يقل عن 40 شخصاً من سكان تكساس.