صراع مستمر منذ 16 عامًا.. الممثلة التجارية الأمريكية تتعهد بالسعي لإنهاء النزاع بين بوينغ وإيرباص

شددت تاي، مثل أسلافها، على أن منظمة التجارة العالمية في حاجة إلى الإصلاح.

image

الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي. المصدر: غيتي

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية - channelnewsasia

”كاثرين تاي“ تشدد على ضرورة إنهاء النزاع حول الدعم في مجال الطيران

 

أكدت كاثرين تاي، الممثلة التجارية الأمريكية التي سماها الرئيس جو بايدن، أنها ستسعى لإيجاد حل للمعركة الطويلة والمكلفة بين بوينغ وإيرباص، في إشارة إلى ضرورة إنهاء النزاع القديم بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن الدعم في مجال الطيران.

وشهد الصراع المستمر منذ 16 عامًا بشأن المساعدات الحكومية لمصنعي الطائرات المتنافسين فرض كل من بروكسل وواشنطن تعريفات جمركية متبادلة، بما في ذلك الرسوم الأمريكية على سلع أوروبية بقيمة 7.5 مليار دولار أمريكي.

واعترفت كاثرين تاي لأعضاء مجلس الشيوخ خلال جلسة تأكيد تعيينها بـ “الاضطراب والألم” الذي تسببه التعريفات، لكنها قالت إن هذه هي الطريقة التي تم بها تصميم عمل منظمة التجارة العالمي.

وقالت إنها كانت على دراية بالضرر الذي تسببه الرسوم الجمركية، مشيرة إلى أن ذلك يشكل جزءا من سير عمل منظمة التجارة العالمية. وأضافت “إلحاق الأذى بالأطراف الأخرى المعنية لمحاولة تحفيز بعضهم بعضا للوصول إلى حل”.

ورأت أن هناك “حاجة إلى أن تتّحد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي للعثور على إجابة”.

الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي.
الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي. المصدر: غيتي

الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي: منظمة التجارة العالمية تحتاج إلى الإصلاح

 

وشددت الممثلة التجارية الأمريكية الجديدة، مثل أسلافها، على أن منظمة التجارة العالمية في حاجة إلى الإصلاح.

وأعلنت إدارة بايدن في 11 فبراير (شباط) عن استمرار فرض ضرائب إضافية على بعض المنتجات الأوروبية التي دخلت حيز التنفيذ في 12 يناير (كانون الثاني)، في سياق الخلاف القديم بين بوينغ وإيرباص.

وقالت إدارة بايدن إنها ستبقي في الوقت الحالي على الرسوم الجمركية بنسبة 25 في المائة على المنتجات الأوروبية مثل النبيذ والجبن وزيت الزيتون، و15 في المائة من الرسوم الجمركية على إيرباص.

كما فرض الاتحاد الأوروبي في نوفمبر (تشرين الثاني) رسوم جمركية إضافية على منتجات أمريكية بقيمة 4 مليارات دولار بما في ذلك طائرات بوينغ وكذلك المنتجات الزراعية ، مثل القمح والتبغ ، بالإضافة إلى المشروبات الكحولية القوية والشوكولاتة.

 

أزمة بروكسيل وموسكو.. ما موقف بايدن والتداعيات على الشرق الأوسط ؟
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن إن “الكرملين يهاجم ديموقراطياتنا… يستخدم الفساد كسلاح لمحاولة تقويض نظام حكمنا”.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.