كلف الفنان ماثيو ويلي نفسه بمهمة نبيلة إلى حد ما، وهي رسم 50000 نحلة على الجدران في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ويلي بدأ العمل في مشروع جدارية في الولايات المتحدة عندما لاحظ وجود نحل العسل في شقته في مدينة نيويورك.

أيضاً قام بمراقبة النحلة وهي تشق طريقها ببطء عبر أرضية الغرفة ثم تتوقف لتلقط أنفاسها الأخيرة، دفعه هذا إلى وضع البحث، حيث تعلم عن اضطراب انهيار الخلايا ومحنة نحل العسل في كل مكان، كما تعرف على الظاهرة الرائعة المتمثلة في إعفاء نحل العسل من العمل الخلية لتموت بهدوء وحيدة.

الولايات المتحدة.. فنان في مهمة لرسم 50000 نحلة

رسام الجداريات الأمريكي ماثيو ويلي يتحدث مع تلاميذ في مدرسة بايبرز كورنر في مقاطعة باكينجهامشير بجنوب شرق إنجلترا حول مشروعه Good of the Hive لطلاء 50000 نحلة يدوياً في المباني حول العالم/ رويترز

الولايات المتحدة.. لوحات لتجسيد عظمة النحل

من خلال سلسلة اللوحات الجدارية الخاصة به ، يريد أن يأخذ هذه الحشرة الصغيرة ويجعلها أكبر من الحياة، ويلفت الانتباه إلى دورها المهم في نظامنا الغذائي، وتلقيح المحاصيل المفضلة لدينا، بما في ذلك القرع والخيار والطماطم.

لكن لماذا 50000 نحلة؟ حسناً، إذا كنت مربي نحل فأنت تعرف الإجابة على هذا السؤال. إنه متوسط ​​عدد نحل العسل في خلية صحية ومزدهرة.

حالياً ، يمكن رؤية جداريات ويلي في لابيل، فلوريدا ؛ واشنطن العاصمة؛ أشفيل ، نورث كارولاينا ؛ سياتل. تشابل هيل ، نورث كارولاينا ودورهام ، نورث كارولاينا لمعرفة المزيد حول ما يفعله وتشجيعه في المشروع.