أعلنت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية ، في وقت متأخر الأربعاء ، توقيف مجموعة من 11 إيرانيًا ، مساء الاثنين ، بعد أن عبروا الحدود بشكل غير قانوني من المكسيك إلى أريزونا .

وفقًا لبيان صحفي من مكتب الجمارك وحماية الحدود ، المجموعة مكونة من خمس نساء وستة رجال من إيران كانت على جسر بالقرب من سان لويس ، أريزونا ، حوالي الساعة 6 مساءً. بعد التأكد من أن المجموعة عبرت الحدود الدولية بشكل غير قانوني، نقلها عناصر حرس الحدود الأمريكية إلى محطة Yuma.

ولم يشر مكتب الجمارك وحماية الحدود في الولايات المتحدة إلى أن أي شخص في المجموعة مرتبط بنشاط إرهابي.

 

المهمة الأساسية لدوريات الحدود في منع الأشخاص من دخول الولايات المتحدة

 

وذكر البيان أن عناصر دورية الحدود في قطاع Yuma شهدوا أكبر عدد من الاعتقالات من العابرين غير الشرعيين من إيران خلال العامين الماضيين. في عام 2020 ، تم القبض على ثمانية مواطنين إيرانيين من قبل الوكالة، مع القبض على 14 فقط في جميع القطاعات الحدودية الأخرى مجتمعة”.

في عام 2021، قام العناصر في Yuma باعتقال 14 إيرانيًا حتى الآن.

تتمثل المهمة الأساسية لدوريات الحدود في منع الأشخاص من دخول الولايات المتحدة. وقال البيان إن إيران من الدول ذات الاهتمام الخاص ويعمل عناصر قطاع Yuma بجد لحماية حدودنا من أجل سلامة أمتنا.

في وقت سابق من هذا العام ، وقع الرئيس جو بايدن أمرًا تنفيذيًا أنهى إعلان الطوارئ الوطنية للرئيس السابق ترامب للحدود الجنوبية للولايات المتحدة وألغى تمويل الجدار الحدودي ، واصفًا المشروع بأنه “ليس حلاً سياسياً جدياً”.

وقال بايدن أن للولايات المتحدة الحق والواجب في تأمين حدودها وحماية الأمريكيين من التهديدات ، إنما “الجدار الضخم الذي يمتد عبر الحدود الجنوبية بأكملها” هو “إهدار للمال يصرف الانتباه عن التهديدات الحقيقية إلى أمن وطننا”.

وأضاف “إن إدارتي ملتزمة بضمان أن الولايات المتحدة لديها نظام هجرة شامل وإنساني يعمل بشكل متسق مع قيم أمتنا. وتعزيزًا لهذا الالتزام ، قررت أن إعلان حالة الطوارئ الوطنية على حدودنا الجنوبية غير مبرر”.

وتابع “يجب أن تكون سياسة حكومتي هي عدم تحويل أموال دافعي الضرائب الأمريكيين لبناء جدار حدودي”.

 

بالعصي والرصاص.. اليونان تمنع قوارب المهاجرين من دخول اراضيها
حاولت عناصر من خفر السواحل اليونانية، إغراق قارب يحمل مجموعة من اللاجئين، قبالة سواحل مدينة بودروم، جنوب غربي تركيا.