إدارة بايدن تعتمدُ مترجماً إلى لغة الإشارة في كافة اللقاءات الصحفية

هذه الخطوة بمثابة سعي من إدارة بايدن إلى إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة

أخبار عالمية

المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي خلال تقديمها إحاطة صحفية. المصدر: getty

بدأت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن باعتماد مترجم إلى لغة الإشارة في كافة اللقاءات الصحفية، في خطوة تستهدف بالدرجة الأولى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصّة.

وفي السياق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، الإثنين: “هذه الخطوة بمثابة سعي من إدارة بايدن إلى إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة، حتى يستطيعوا متابعة أي إيجاز صحفي. إن بايدن ملتزم ببناء أمريكا أكثر إدماجاً ويسهل لكل أمريكي الوصول إليها، من بينهم الأمريكيون من ذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم”، بحسب ما ذكر موقع “abcnews“.

إدارة بايدن تعتمدُ مترجماً إلى لغة الإشارة في كافة اللقاءات الصحفية

المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي. المصدر: getty

ويُدعى المترجم “هيثر”، إلا أنه لم تُكشف أي تفاصيل إضافية عنه، إلا أنه ظهر بشكل افتراضي في أسفل الشاشة بينما كانت بساكي تدلي بتصريحاتها.

وفي وقتٍ سابق، كانت الجمعية الوطنية الأمريكيّة لفاقدي حاسة السمع، رفعت دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسبب عدم توفير خدمة الترجمة إلى لغة الإشارة خلال المؤتمرات الصحفية التي أقيمت حول وباء كورونا.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أصدر قاضٍ فيدرالي حكماً يأمر إدارة ترامب بتوفير مترجم إلى لغة الإشارة، سواء بشكل حضوري أو افتراضيا.

مصرية تبتكر ملابس خاصة لمن لديهم إصابات جسدية

ابتكرت مصممة أزياء مصرية خط إنتاج ملابس عملية متعددة الأغراض لمن تعرضوا لإصابة أو خضعوا لعمليات جراحية كبيرة أو حتى الأمهات المرضعات.