بدأت شركة ag-tech في بناء مزارع داخلية ضخمة في الولايات المتحدة لتغيير الطريقة التي نطعم بها أنفسنا، وقد حصدت أول محصول خالٍ من المواد الكيميائية يزرع بالكامل بمياه الأمطار.

طماطم وشرائح اللحم البقري من App Harvest إضافة إلى كرمة خالية من مبيدات الآفات الكيميائية وغير المعدلة وراثياً وتزرع بمياه الأمطار بنسبة 100 في المائة في بيئة خاضعة للرقابة.

قال جوناثان ويب ، مؤسس شركة AppHarvest ومديرها التنفيذي: “نحن نؤدي إلى تدهور تربتنا إلى درجة أنه لن يكون لدينا خيار ، لذلك نخطط ، عندما يقال كل شيء ونفعله ، زراعة جميع الفواكه والخضروات تقريباً في بيئة محكومة هنا في AppHarvest ولكن الصورة الأكبر ، إن الأطروحة هي المكان الذي تتحرك فيه الزراعة ككل.

الولايات المتحدة.. أول محصول ضمن أضخم بيئية زراعية داخلية مستدامة

مصنع الإيثانول ذي الطاقة الأمامية مع صوامع الذرة العملاقة بجوار حقل ذرة في وندسور، كولورادو، الولايات المتحدة/ رويترز

الولايات المتحدة.. أكبر مزرعة على الإطلاق

تعتبر المنشأة التي تبلغ مساحتها 60 فداناً في مورهيد ، كنتاكي في الولايات المتحدة من بين أكبر المزارع الداخلية التي يتم التحكم فيها بالمناخ في الولايات المتحدة، وهي مصممة لاستخدام مياه أقل بنسبة 90 في المائة مع غلات تصل إلى 30 مرة أعلى من الزراعة التقليدية في الحقول المفتوحة على نفس مساحة الأرض.

“أعتقد أننا جميعاً نحتاج ونريد طعاماً أفضل لنا ولعائلاتنا وأصدقائنا. قالت مارثا ستيوارت ، عضو مجلس الإدارة والشخصية التلفزيونية ، “نريد طعاماً ينمو بشكل مستدام وخالٍ من المواد الكيميائية ونريد طعاماً ذو مذاق جيد حقاً ويمكننا تحمله”.

تقول الشركة إنها مدفوعة بأهمية الموضوع، وتعطي الأولوية للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) وتستعد للإدراج علناً.

تمتلك AppHarvest مزرعتين أخريين قيد الإنشاء حالياً وتخطط لافتتاح 12 مزرعة بحلول عام 2025.