كمخترع توني ستارك ، تحول ممثل هوليوود روبرت داوني جونيور إلى بطل خارق هو الرجل الحديدي، الآن يقوم المرشح لجائزة الأوسكار باتخاذ إجراءات ضد التهديدات البيئية للكوكب وحماية البيئة.

مثل الروبوتات التي استخدمها ستارك ، يتطلع داوني جونيور إلى استخدام التكنولوجيا المستدامة لمعالجة قضايا مثل إزالة الغابات والمواد البلاستيكية الدقيقة.

أعلن نجم “الرجل الحديدي” و “المنتقمون” يوم الأربعاء عن إطلاقه لصناديق رأس المال الاستثماري المتجددة ، بهدف “تسريع التقنيات الرائدة التي تتصدى لأكبر التحديات البيئية في العالم” وحماية البيئة.

تأسس تحالف FootPrint التابع لداوني جونيور في عام 2019 ويتألف من “مستثمرين ومتبرعين ورواة قصص ملتزمين بتوسيع نطاق التقنيات لاستعادة كوكبنا وحماية البيئة” ، وقد استثمر بالفعل في شركات مثل Ynsect ، و Cloud Paper ، التي تصنع ورق التواليت من الخيزران .

والآن يقول إنه يريد “حشد المزيد من الناس بسرعة وتحفيز المزيد من رأس المال لحماية البيئة”.

وقال داوني جونيور: “هناك تقنيات رائدة سنقوم بفحصها و نواصل القيام بما نقوم به ونجد الأفضل في الفصل ونسرع في توسيع نطاقها.”

“نشعر أن (الأموال) تحرك نحو القليل من التحول الديمقراطي في هذا الفضاء الحصري للغاية في العادة.”

"الرجل الحديدي" داوني جونيور يطلق أموالاً في حماية البيئة

عضو فريق التمثيل روبرت داوني جونيور يقف في العرض الأول لفيلم “الرجل الحديدي 3” في مسرح إل كابيتان في هوليوود، كاليفورنيا، الولايات المتحدة/ رويترز

داوني جونيور.. اشتراكات ربع سنوية لحماية البيئة

سيكون لدى FootPrint Coalition Ventures صندوق في المراحل المبكرة والمتأخرة من أجل حماية البيئة، مع رسوم اشتراك ربع سنوية بقيمة 5000 دولار أمريكي واشتراك لمدة عام واحد على الأقل.

وتقول إنها تريد الاستثمار في تكنولوجيا الأغذية والزراعة، والمنتجات والخدمات الاستهلاكية التي تركز على الاستدامة، والطاقة والنقل والمواد والتكنولوجيا الصناعية، والتعليم والإعلام وحماية البيئة، وقد تعاونت مع Angel List ، وهو موقع إلكتروني للشركات الناشئة والمستثمرين.

وقال جوناثان شولهوف ، الذي سيشارك في قيادة مؤسسة FootPrint Coalition Ventures ، : “بدلاً من جمع الأموال بشكل غير منتظم من مؤسسات كبيرة مجهولة الهوية، وهو ما يفعله كل صندوق استثماري تقريبًا ، فإننا نفعل العكس”.

“إننا نجمع الأموال باستمرار لأنها فرصة دائمة لرواية القصة وتنشيط وتعبئة الجمهور وحماية البيئة. ونقوم بذلك بوتيرة عالية ، مع أشخاص ليسوا مجهولين ، فهم الجمهور أنفسهم.”

يروي داوني جونيور ، الذي شارك أيضاً في حلقة نقاش رفيعة المستوى حول القطب الشمالي في المنتدى الاقتصادي العالمي الافتراضي يوم الأربعاء ، مقاطع فيديو قصيرة سريعة صنعها فريقه الإبداعي على موقع التحالف ، ويتحدث فيها عن مواضيع مثل تربية الأحياء المائية وإزالة الغابات والشركات وحماية البيئة.