استمتع نوفاك ديوكوفيتش بنزهة في حديقة بينما أخذت سيرينا وليامز ابنتها في زيارة إلى حديقة حيوان مع خروجهما أخيرا من فترة الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما قبل انطلاق أستراليا المفتوحة للتنس الأسبوع المقبل.

وكان ديوكوفيتش وسيرينا ورفائيل نادال من المجموعة التي فضلت قضاء الحجر الصحي في أديليد بدلا من ملبورن حيث سيلعبون في وقت لاحق من يوم الجمعة.

وأبلغ نادال الصحفيين “لا يسعنا سوى توجيه الشكر إلى ساوث أستراليا بعد العمل المذهل الذي قام به الاتحاد الأسترالي للسماح لنا بخوض هذه البطولة”.

لاعب التنس الصربي ديوكوفيتش

وقال ديوكوفيتش، الذي تعرض لانتقادات حادة الأسبوع الماضي بعد خطابه إلى المنظمين لتخفيف قواعد الحجر الصحي، إن الأجواء “رائعة بالنظر إلى الظروف”.

وسُمح للاعبين بالتدرب لخمس ساعات يوميا أثناء الحجر لكن ديوكوفيتش قال إنه توجه لحديقة في أول يوم في أستراليا بدون قيود.

وأضاف المصنف الأول عالميا “فقط للمشي والقيام بأمور لم تتح لك الفرصة لفعلها. الحصول على مساحتك الشخصية. أعتقد أن هذه الأمور هي التي كنا نفتقدها”.

وكان الحجر الصحي لسيرينا مختلفا في وجود ابنتها البالغ عمرها ثلاثة أعوام واحتفلا سويا برحلة إلى حديقة حيوان أديليد.

وقالت سيرينا “كان لدينا تقويم في غرفتنا وفي كل يوم نشطب اليوم المنتهي ووضعنا دائرة كبيرة على موعد انتهاء الحجر الصحي ووعدناها بأخذها إلى حديقة الحيوان لمشاهدة الكوالا والكنغر.

“أنا سعيدة بانتهاء الحجر الصحي لأن الوجود في غرفة مع طفلة تبلغ من العمر ثلاثة أعوام وتكون أفضل صديقة لها فهذا صعب… لكن حقا لن أقايض أي شيء مقابل قضاء تلك الساعات معها، كانت ممتعة”.

وتسعى سيرينا للقب 24 في البطولات الأربع الكبرى في ملبورن بارك لمعادلة الرقم القياسي للأسترالية مارجريت كورت.

وقالت سيرينا “من الجيد أن تكون لديك أهداف تحاول تحقيقها وانتظار ماذا سيحدث.