منظمة الصحة تحذر من اتساع الهوة بين الأغنياء والفقراء بشأن اللقاح ضد كوفيد-19

حذرت منظمة الصحة العالمية الإثنين بأن الهوة تتسع بين الأغنياء والفقراء بشأن الحصول على اللقاحات، مشيرة إلى أنها لا تزال بحاجة إلى 26 مليار دولار لآليتها الرامية إلى تسريع نشر أدوات مكافحة كورونا في العالم.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس أدهانوم غيبريسوس مستشهدا بدراسة جديدة لغرفة التجارة الدولية، إن “القومية في مجال اللقاحات قد تكلف الاقتصاد العالمي ثمنا غاليا يصل إلى 9200 مليار دولار”.

نسبة البطالة في بريطانيا تسجل 5 بالمئة وسط تداعيات الجائحة

بلغت نسبة البطالة في بريطانيا نهاية العام الماضي 5% وسط أزمة فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى خسارة وظائف، حسبما أظهرت بيانات رسمية الثلاثاء.
وتشير النسبة التي تشمل الاشهر الثلاثة المنتهية في تشرين الثاني/نوفمبر، إلى ارتفاع عن نسبة 4,9 بالمئة المسجلة للأشهر الثلاثة المنتهية في تشرين الأول/أكتوبر، حسبما أعلن المكتب الوطني للإحصاء في بيان.

ونسبة 5 بالمئة أعلى ب1,2 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

أمريكا تعلن اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا شديدة العدوى

أعلن مسؤولون في ولاية مينيسوتا الأمريكية يوم الاثنين أنه تم تأكيد ظهور حالة الإصابة الأولى في الولايات المتحدة لسلالة شديدة العدوى من فيروس كورونا المستجد تم اكتشافها لأول مرة في البرازيل.

وذكر المسؤولون أنه تم اكتشاف إصابة أحد سكان مينيسوتا الذي سافر مؤخرا إلى البرازيل بكوفيد- 19، المرض الناجم عن الفيروس.

إصابات كورونا العالمية تقترب من 100 مليون حالة

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 100 مليون حتى صباح اليوم الثلاثاء.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 99 مليوناً و706 آلاف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 55 مليوناً، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليونين و139 ألف حالة.