تعرضت مجلة “فوغ”، الأحد 10 يناير/كانون الثاني 2021، إلى انتقادات بعدما نشرت صورة غلاف عددها المقبل في فبراير/شباط المقبل، وهي لكامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المُنتخب جو بايدن، ووُجِّهت لها عدة اتهامات.

وفي التفاصيل، نُشرت صورتان لكامالا؛ الأولى تظهرها واقفة أمام ما بدتا أنهما ستارتان باللونين الوردي والأخضر، مرتدية بدلة داكنة وحذاءً رياضياً “كونفيرس”، والثانية تظهر فيها نائبة الرئيس المنتخب مرتدية بدلة زرقاء فاتحة وخلفها ستائر ذهبية.

وتعرضت المجلة لانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي، على خلفية الصورة ، ووصف أحد المستخدمين الصورة التي نشرتها المجلة بأنها “غلاف من فوضى محاولة هيمنة أصحاب البشرة البيضاء”، مضيفاً أن “لون بشرتها من أفتح الدرجات بين النساء الملونات، ومع ذلك أفسدت المجلة الإضاءة في جلسة التصوير”.

انتقد آخرون رئيسة تحرير مجلة “فوغ”، آنا وينتور، بسبب صورة نائبة بايدن، وكتب المراسل في صحيفة The New York Times، “يا له من إخفاق. لا بد أنَّ وينتور ليس لديها أي أصدقاء أو زملاء من أصحاب البشرة السوداء”.

وأضاف: “واثق بنسبة 100% من أنني إذا التقطت صورة مجانية لنائبة الرئيس كامالا هاريس باستخدام هاتفي من نوع سامسونغ، فستكون أفضل من غلاف المجلة”.

“فوغ” تبرر ألوان صورة كامالا هاريس

من جهتها، قالت “فوغ” إن ألوان الخلفية تشير إلى ألوان نادي “ألفا كابا ألفا”؛ أول ناد نسائي للأمريكيين من أصل أفريقي، وكامالا أحد أعضائه.

كما أنكرت الصحيفة قيامها بتفتيح بشرة كامالا بعد التصوير، لكن التأكيد فشل في إخماد موجة الرفض.

 

كامالا هاريس.. أول امرأة من أصول افريقية تتقلد منصب نائب الرئيس في أمريكا
بعد الإعلان عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة الأميركية، السبت، ستصبح نائبته كامالا هاريس أول امرأة ومن أصول إفريقية نائبة للرئيس الأميركي.