أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، السبت، أنها سجلت أكثر من 10 ملايين إصابة بفيروس كورونا، وبذلك تكون الدولة الثانية في العالم التي تصل غلى هذا العدد بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت وزارة الصحة الهندية إنها سجلت 27022 إصابة جديدة، مما رفع إجمالي حالات الإصابة بكورونا إلى 10004893 حالة. وبلغت حصيلة الوفيات 144789 بعد تسجيل 338 حالة وفاة جديدة، إلاأن هناك تراجعاً كبيراً في أعداد الإصابات الجديدة والوفيات بعد وصولها إلى الذروة في سبتمبر (أيلول).

 

الهند تسجل أقل من 30 ألف لإصابة بكورونا يومياً

 

وتسجل الهند أقل من 30 ألف حالة جديدة يومياً منذ 14 ديسمبر (كانون الأول) وأقل من 400 حالة وفاة يومياً منذ 12 ديسمبر (كانون الأول)، وفقا لبيانات وزارة الصحة.

وتجري الحكومة الهندية استعدادات لتطعيم حوالي 300 مليون شخص، من بينهم موظفو الصحة والأشخاص فوق 50 عاماً، في مرحلة أولية من يناير (كانون الثاني) حتى أغسطس (آب) المقبلين.

وطلبت ثلاثة لقاحات مرشحة إذناً طارئاً من هيئة مراقبة الأدوية في الهند. وذكر مسؤولون حكوميون أنه من المتوقع صدور قرار حول واحد أو أكثر من تلك اللقاحات المرشحة في الأسابيع المقبلة.

 

كورونا يواصل انتشاره.. كم بلغت حصيلة وباء العصر حول العالم حتى الآن؟
فيما العالم يسارع إلى إنجاز اللقاح من أجل مكافحة وباء كورونا الذي أنهك البشرية واقتصادات الدول، وقد باشرت دول عديدة إعطاء لقاح فايزر \بايونتيك لا سيما أمريكا وتمّ اعتماده في عدد من الدول كذلك، يواصل الفيروس انتشاره متسبباً في المزيد من الخسائر على مختلف الصعد. فما هي حصيلة هذا الوباء حتى الآن؟