قال بيل غيتس، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، أن الانتقال الرئاسي في ​أمريكا “يعقد” عملية توزيع اللقاح، وأضاف أنه “سعيد” بكيفية تعامل إدارة بايدن القادمة مع المشكلة.

ورأى غيتس في حديث مع شبكة “سي إن إن” أن “الانتقال معقد، لكن الإدارة الجديدة مستعدة للاعتماد على خبراء الصحة وليس مهاجمتهم”، كما أشاد بإدارة بايدن القادمة، لأنها وضعت خطط واضحة لإبطاء انتشار كورونا، مضيفًا: “أعتقد أننا سنتجاوز هذا بطريقة إيجابية”.

وأشاد غيتس ببايدن لبذل قصارى جهده للاحتفاظ بالدكتور فرانسيس كولينز، مدير المعاهد الوطنية للصحة، والدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية.

وأضاف: “أعتقد أن الولايات المتحدة لن تكون من أسوأ الدول أداءً، مع تولي بايدن منصبه”.

ولفت إلى أنه كان من المتوقع أن تكون الولايات المتحدة الأفضل فيما يخص تفشي الوباء، نظرًا لوكالات الصحة الفيدرالية والتكنولوجيات المتطورة، وأضاف:”للأسف.. لم نتغلب عليها مثل لقد فعلت العديد من الدول ذلك”.

خطة بايدن لمكافحة كورونا

 

ووضع بايدن خطة من ثلاث نقاط لمكافحة جائحة الفيروس التاجي، بما في ذلك توزيع 100 مليون جرعة من اللقاح في أول 100 يوم له في منصبه.

تعتزم مؤسسة غيتس يوم الخميس إنها تخصيص 250 مليون دولار إضافية لدعم البحث والتطوير والتسليم العادل لأدوات مكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك الاختبارات والعلاجات واللقاحات.

والجدير بالذكر أن عدد الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوز 16 مليون حالة، إضافة إلى نحو 300 ألف وفاة منذ بداية إنتشار الفيروس.

 

هل تزيد نزلات البرد من مناعة الجسم تجاه كورونا؟
لايمر يوم تقريبا دون أن نقرأ او نسمع خبراً جديداً يخص تحديثاً متعلقاً بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 وكيفية الوقاية منه ، صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نشرت مؤخراً ، دراسة حديثة بشأن فائدة نزلات البرد ، وما إذا كانت تمنح الجسم مناعة ضد فيروس كورونا المستجد.