جرعات لقاح كورونا تصل إلى ولايات أمريكية

من المقرر اليوم أن يتم توزيع جرعات لقاح كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وانطلقت يوم أمس أول مجموعة من الشاحنات التي تحمل لقاح كوفيد-19 ، من مصنع في ميتشيغان لاستخدامه على نطاق واسع. تخطى عدد إصابات كوفيد-19 في الولايات المتحدة حاجز 16 مليون حالة، في حين تجاوز عدد الوفيات 300 ألف وفاة،
وقال مسؤول أمريكي يشرف على جهود توزيع لقاح فيروس كورونا اليوم إن من المتوقع أن تنتهي الولايات المتحدة من تطعيم مئة مليون فرد بنهاية الربع الأول من 2021.

وبدأ خط تجميع في ساعات مبكرة من الصباح الاحد سحب الجرعات من وحدات التجميد، ووضع اللقاح في عبوات، وتحميل الوحدات على منصات حتى يمكن تحميلها على متن الشاحنات في مصنع فايزر في ميتشيغان.

جرعات لقاح فايزر سوف تطلق اكبر حملة تطعيم في تاريخ الولايات المتحدة، في فترة حرجة من تفشي الجائحة التي اودت بحياة.1.6 مليون شخص وأصابت 71 مليونا حول العالم.

ويتوقع توزيع نحو 3 ملايين جرعة من اللقاح في بادئ الأمر، مع منح الأولوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمقيمين في دور رعاية المسنين مع تزايد أعداد حالات العدوى، ودخول المستشفيات والوفيات في الولايات المتحدة

ومع ترجيح تفاقم العدوى خلال فترة العطلات، فإن اللقاح قد يمثل بارقة أمل في مكافحة الجائحة التي قتلت ما يقارب 300 ألف امريكي.

وقام سائق رافعة شوكية بنقل الصناديق إلى منطقة تحميل حيث نقلها سائق رافعة شوكية ثانية بوضع الوحدات على متن شاحنات صغيرة.