أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي أنّ جائحة كوفيد-19 أجبرته على نقل مؤتمره العام المقبل من سويسرا إلى سنغافورة، حيث سيعقد في الفترة من 13 إلى 16 مايو، مع الإشارة إلى أنّ التجمع السنوي للنخبة السياسية والاقتصادية والتجارية في العالم يعقد تقليديًا في يناير في مدينة دافوس في جبال الألب. لكن تمّ تأجيله حتى مايو بسبب تداعيات الفيروس، وقال المنظمون إنّ التركيز سيكون على إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي في أعقاب الأزمة.

وكان المنتدى الاقتصادي العالمي أعلن في أكتوبر أنّ مكان الاجتماع سيكون لوكرن في سويسرا، قبل أن يعلن الاثنين أنّ وضع الوباء يجبر على انعقاده خارج البلاد تمامًا.

وقال المنتدى الاقتصادي العالمي في بيان “إن التغيير في الموقع إلى سنغافورة يعكس أولوية المنتدى في حماية صحة وسلامة المشاركين والمجتمع المضيف”.
وتقرر أن سنغافورة هي أفضل مكان لعقد الاجتماع. وأوضح المنتدى أنّ الإجتماع السنوي الخاص 2021 في سنغافورة سيكون أوّل حدث قيادي عالمي “يعالج التعافي من الوباء في كلّ أنحاء العالم”.

وتابع: “سيجمع هذا اللقاء القادة معًا للتركيز على بلورة حلول للتحديات الأكثر إلحاحًا في العالم”، مشيراً إلى إنّه سيعود للإنعقاد في دافوس عام 2022.