نُقل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الأحد، إلى عيادة أحد الأطبّاء “بدافع الحذر الشديد”، غداة إصابته بالتواء في كاحله أثناء اللعب مع كلبه، على ما أعلن مكتبه.

وأصيب بايدن (78 عامًا) بالتواء في الكاحل بعدما انزلق أثناء اللعب مع كلبه “ميجور” وهو من فصيلة الراعي الألماني (جيرمن شيبرد).

وقال مكتب بايدن “بدافع الحذر الشديد، سيتمّ فحصه بعد ظهر اليوم من قبل جرّاح عظام”.

ومن المقرّر أن يؤدّي بايدن اليمين الدستوريّة في 20 كانون الثاني(يناير)، ليُصبح بذلك الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ الولايات المتحدة.

ترامب يتمسك بمزاعمه عن تزوير الانتخابات الرئاسية ويرفض الإقرار بالهزيمة أمام بايدن

وفي سياق منفصل، أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، في أول مقابلة تلفزيونية له منذ الانتخابات الرئاسية، أنّه لن يقر أبداً بالخسارة أمام جو بايدن، من دون أن يتخلى عن نظرية المؤامرة حول تزوير الانتخابات.

وقال ترامب لمحاورته ماريا بارتيرومو على قناة “فوكس نيوز”: “الأمر ليس كأنك سوف تغيرين رأيي. فرأيي لن يتغير بعد ستة أشهر”. وأضاف: “الانتخابات الرئاسية تمّ تزويرها. هذه الانتخابات عملية غش كاملة”.

وبدت المقابلة التلفزيونية الأولى لترامب منذ انتخابات 3 نوفمبر، والتي استمرت 45 دقيقة، أشبه بحديث منفرد وادعاءات من دون أدلّة حول تزوير الانتخابات من دون أي تدخل أو محاججة تقريبا من بارتيرومو.