أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cnn

 

تدخل أمريكا عطلة نهاية الأسبوع بعد يوم عيد الشكر الذي شهد أكثر من 100.000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 1200 حالة وفاة، وهي أرقام مرشحة للارتفاع نظرًا لأن 20 ولاية لم تبلغ عن البيانات.

و شهدت الأيام الأخيرة من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) ارتفاعات قياسية في تفشي الوباء، متجاوزة الزيادات السابقة ولم تظهر أي علامات على التباطؤ.

وصلت حالات الاستشفاء إلى مستوى جديد – لليوم السابع عشر على التوالي – مع أكثر من 90400 مريض بفيروس كوفيد -19 في جميع أنحاء البلاد ، وفقًا لمشروع تتبع COVID.

بلغ عدد حالات الوفاة في البلاد منذ بداية الوباء الآن أكثر من 263000. وقد يفقد ما يقرب من 60 ألف شخص حياتهم خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

من المرجح أن يتضاعف عدد الوفيات اليومية في الأيام العشرة المقبلة.

قال الدكتور جوناثان راينر ، أستاذ الطب في جامعة جورج واشنطن ، يوم الأربعاء: “لذلك ، سنشهد ما يقرب من 4000 حالة وفاة يوميًا ، وهذا هو السبب في حدوث 60 ألف حالة وفاة أخرى في حوالي 20 يومًا فقط”.

حذر المسؤولون من أن تجمعات عيد الشكر يمكن أن تغذي طفرة شرسة من الفيروس، وحثوا الأمريكيين على تجنب السفر والاحتفال مع أفراد الأسرة المباشرين فقط. وأظهر استطلاع للرأي هذا الأسبوع أن الكثيرين تقيدوا بالارشادات، لكن ملايين آخرين استقلوا طائرات في جميع أنحاء البلاد منذ الأسبوع الماضي.

قال الدكتور ويليام شافنر ، أستاذ الأمراض المعدية في جامعة فاندربيلت ، يوم الأربعاء: “في غضون أسبوع سنشهد زيادة في أعداد المصابين”. وأضاف “نحن في وقت عصيب.”

وبالنظر إلى وقت حضانة الفيروس التاجي والوقت الذي يستغرقه شخص ما لاختبار إيجابي ، فمن غير المرجح أن تبدأ الحالات المتعلقة بعيد الشكر في الظهور في البيانات العامة حتى الأسبوع الأول الكامل من ديسمبر (كانون الأول) على أقرب تقدير.

بعبارة أخرى ، التوقعات للأسابيع القادمة قاتمة. لكن هذا لا يعني أن الأوان قد فات لبدء تغيير الأمور.

 

هل تزيد نزلات البرد من مناعة الجسم تجاه كورونا؟
لايمر يوم تقريبا دون أن نقرأ او نسمع خبراً جديداً يخص تحديثاً متعلقاً بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 وكيفية الوقاية منه ، صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نشرت مؤخراً ، دراسة حديثة بشأن فائدة نزلات البرد ، وما إذا كانت تمنح الجسم مناعة ضد فيروس كورونا المستجد.