قال كبير المسؤولين العسكريين الأستراليين الأحد إن قوات الدفاع في البلاد يجب أن تمتلك تقريراً صدر مؤخراً عن جنود يرتكبون جرائم في أفغانستان وتعهد بإجراء تغييرات لضمان عدم تكرار الفظائع.

ووجد التقرير، الذي نُشر يوم الخميس بعد تحقيق في سلوك أفراد القوات الخاصة في أفغانستان بين عامي 2005 و 2016 ، أن كبار الكوماندوز أجبروا صغار الجنود على قتل الأسرى العزل.

وقال قائد قوات الدفاع ، الجنرال أنجوس كامبل، الأحد ، إنه سيُحاسب على ضمان التعامل مع التقرير بدقة، بالإضافة إلى أداء واجبه كقائد في الشرق الأوسط في عام 2011.

وزير الدفاع الأسترالي يتعهد بإجراء تغييرات بعد تقرير عن أفغانستان

حرس الشرف في مقر الدفاع قبل نشر نتائج قوة الدفاع الأسترالية (ADF) من المفتش العام لقوات الدفاع الأسترالية في أفغانستان، في كانبرا، أستراليا/ رويترز

وقال كامبل لقناة ABC التلفزيونية: “أريد أن تقر قوة الدفاع الأسترالية بأن هذا شيء يجب أن نمتلكه لأنه إذا لم نمتلكه، فلن نصلحه وإذا لم نصلحه فقد يظهر هذا الرعب “مرة أخرى ولا يمكنني قبول ذلك.

أثار التقرير ، الذي أوصى بإحالة 19 جندياً حالياً وسابقاً إلى المحاكمة المحتملة ، العار والغضب في أستراليا ، الدولة التي عادةً ما تكرم تاريخها العسكري بحماس.

قال كامبل: “أرى مستويات من المسؤولية هنا”. “أنا مصمم على رؤية تغيير عميق وشامل ودائم حيث تكون هناك حاجة إليه>