أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  – gulfnews

 

قالت وسائل اعلام محلية أن الاتفاق المبدئي مع شركة “فايزر” الأمريكية يتضمن استيراد نحو مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، في حال اعتماده رسمياً.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية، أن اللقاح الخاص بهما كان فعالاً بنسبة تزيد على 90 بالمئة في الوقاية من الفيروس، بناءً على التحليل الأوَّلي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

ووفقاً للمعلومات، ستصل الجرعات المرتقبة على مراحل متفرقة قد تبدأ نهاية العام الجاري، والكويت لها أولوية في التوريد السريع للقاح.

وتنتظر الوزارة موافقة الجهات الرقابية على التعاقد بشكل مباشر مع شركة “فايزر”، حيث تصل قيمة الصفقة إلى 7.6 ملايين دينار تقريباً (24.58 مليون دولار).

وعملية التوريد ستتم بناء على الموافقات والاعتمادات الرسمية المنتظرة، من قِبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، مشيرة إلى احتمال أن يكون ذلك نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

ويُمنح اللقاح مرتين خلال ثلاثة أسابيع للشخص، وقد وضعت الوزارة خططاً للتعامل مع الشرائح المشمولة بأخذ لقاحات كورونا عموماً، بحسب المصادر.

 

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى
في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.