أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – abcnews

 

 

قالت سيندي ماكين في برنامج “The View” يوم الإثنين إن إحدى الطرق التي أثبت فيها نائب الرئيس السابق جو بايدن بالفعل أنه الشخص المناسب ليكون رئيسًا للولايات المتحدة هي تشكيل فريق عمل خاص بفيروس كورونا.

من المقرر أن يصبح جو بايدن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة بعد أن أصبح الفائز بولاية بنسلفانيا مسقط رأسه ، مما جعله يتجاوز حد 270 صوتًا انتخابيًا اللازم للفوز بالرئاسة. كجزء من انتقاله ، أعلن عن خطط طموحة لتعيين العديد من خبراء الصحة العامة والحكومة للمساعدة في السيطرة على الفيروس في البلاد.

حتى يوم الأحد ، توفي أكثر من 237000 أمريكي من COVID-19 وشهدت البلاد رقماً قياسياً يبلغ 128000 حالة يوم السبت ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

أشادت سيندي ماكين ، أرملة السيناتور الراحل جون ماكين، أحد أبرز السياسيين الأمريكيين، بشخصية بايدن وقدرته على العمل كما فعل زوجها الراحل ، كما أشادت مؤخرًا بخطته للتعامل مع أزمة فيروس كورونا.

عندما سأل المضيف المشارك صني هوستن عما يمكن أن تفعله إدارة بايدن “على الفور” لإثبات أنه الشخص المناسب لإدارة البلاد ، قالت سيندي ماكين إنه يثبت نفسه بالفعل من خلال تشكيل فريق العمل الخاص به. وقالت إن إدارة ترامب لم تفشل في الالتفات إلى خطورة الفيروس الجديد فحسب ، بل إن الإدارة “أفسدته نوعًا ما” أيضًا.

وقالت ماكين: “إنني ممتنة لأن ذلك يجعلني أشعر بالراحة والأمان عندما أعرف أن رئيسي القادم سوف يساندني في مواجهة جائحة COVID”.

تجاوزت مكين خطوط الحزب الجمهوري في سبتمبر (أيلول) لتأييد بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وقالت في تغريدة بتاريخ 22 سبتمبر / أيلول: “عاش زوجي جون وفقًا لمبدأ: الوطن أولاً. نحن جمهوريون، نعم، لكن أمريكيين في المقام الأول. هناك مرشح واحد فقط في هذا السباق يدافع عن قيمنا كأمة، وهو جو بايدن”.

 

كانت أريزونا واحدة من عدة الولايات المتأرجحة. في عام 2016 ، فاز ترامب بالولاية بأكثر من ثلاث نقاط مئوية. بحلول بعد ظهر يوم الاثنين ، لم تكن هناك معلومات كافية لإعلان فائز في الولاية ، على الرغم من أن بايدن كان في المقدمة بأقل من 20.000.

وتحدثت سيندي ماكين في برنامج “The View” يوم الإثنين عن رفض ترامب الاعتراف بخسارة إعادة انتخابه.

وقالت “آمل أن يفعل رئيسنا بالضبط ما هو مناسب لهذا البلد وأن يتنازل بطريقة مهذبة. هذا ما هو جيد للبلاد” ، مضيفة أنه ينبغي أن يحث الجمهوريين على “المساعدة في دعم هذا الرئيس في الإدارة الجديدة وفعل ما هو مناسب للبلد وليس ما هو مناسب لحزبنا “.

 

تحديات رئيسية أمام الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.. تعرف عليها
يعد الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن بمحاربة فيروس كورونا المستجد وإنعاش اقتصاد البلاد والعودة إلى اتفاق باريس حول المناخ وإلغاء قرارات بارزة لدونالد ترمب.