تجاوزت حصيلة إصابات كورونا في أمريكا حاجز الـ 10 ملايين إصابة منذ بدء الفيروس التنفسي بالانتشار.

وتشير أرقام موقع وورد ميتير، الأحد، لتتبع إصابات كوفيد-19 حول العالم إلى أن عدد الحالات في الولايات المتحدة وصلت لـ 10,288,480 إصابة.

وعلى التوازي، سجّلت أكثر من 50 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد في كل أنحاء العالم منذ بداية الوباء.

وتواجه الولايات المتحدة وهي البلد الأكثر تضرراً من الوباء في العالم، ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات بالمرض، مع أعداد قياسية تُسجّل منذ أيام عدة.

وخلال العشرة أيام الماضية، سجلت حصيلة إصابات كورونا في أمريكا نحو مليون إصابة في أعلى معدل إصابة منذ أن سجلت البلاد أول حالة إصابة بالفيروس في ولاية واشنطن قبل 293 يوما.

وسجلت الولايات المتحدة عددا قياسيا من الإصابات بكوفيد-19 بلغ 131420 حالة يوم السبت وسجلت أكثر من 100 ألف إصابة أربع مرات خلال الأيام السبعة الماضية، بحسب وكالة رويترز.

وتوفي أكثر من 237 ألف شخص جراء كورونا في أمريكا منذ ظهور الفيروس لأول مرة في الصين أواخر عام 2019.

وبحسب رويترز فإن حالات الوفاة في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر من ألف حالة لليوم الخامس على التوالي يوم السبت وهو اتجاه شوهد آخر مرة في منتصف أغسطس.

ويقول خبراء الصحة إن من المتوقع زيادة حالات الوفاة خلال ما بين أربعة وستة أسابيع بعد زيادة حالات الإصابة.

من جهته، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أنه سيشكل الاثنين خلية أزمة خاصة بفيروس كورونا المستجدّ لمكافحة الوباء الذي بعتبر تحديا رئيسيا لإدارته.

وفي أول خطاب له بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية ألقاه في ويلمينغتون في ولاية ديلاوير، أكد بايدن أن هذه الخلية ستضمّ علماء وخبراء وستكون مكلفة وضع “خطّة تدخل حيّز التنفيذ اعتبارا من 20 كانون الثاني(يناير) 2021”.