شهدت المنافسة الإنتخابية بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن احتداماً لافتاً، وصلت أصداؤه إلى خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وفترة ما قبل حسم النتيجة لصالح بادين، شهدت الكثير من الأخذ والرد، لا بل “الرهانات”.

في هذا السياق، كشفت صحيفة الاندبندنت البريطانية في تقرير أنّ زعيم حزب بريكست البريطاني نايجل فاراج، خسر مبلغاً مالياً بعدما راهن على فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية. وأوضحت أنّ نايجل فاراج خسر 10 آلاف جنيه إسترليني، بعدما أعلن، السبت، عن فوز بايدن، واعتبر فاراج خسارته للرهان على ترامب مجرد “نكسة موقتة.

وكان فاراج الذي راهن على فوز ترامب، نشر في وقت سابق صورة له عبر حسابه على تويتر وهو يحمل لافتة تعرض رهاناً بقيمة 10 ألاف جنية في العاصمة الأمريكية واشنطن من أمام مبنى الكابيتول، مبدياً “تفائله” بالفوز.

وشاركت شركة المراهنات بشكل كبير في الترويج لكلا الرهانات على موقعها على الإنترنت ونشرت مناقشة يوم الانتخابات بين نايجل فاراج ومايكل كوهين” على موقع يوتيوب. وقال فاراج: “ترامب لديه الزخم ، ونحن نعلم ما حدث في عام 2016 … أعتقد أن هذا رهان غبي للغاية من مايكل كوهين”.

وقال كوهين الذي حُكم عليه بالسجن 3 سنوات في عام 2018 بسبب انتهاكات تمويل الحملة الانتخابية ، لشركة المراهنات آن ذاك أن السيد ترامب “سيكون الخاس مضيفاً أنّ “دونالد ترامب لا يهتم بأحد أو بأي شيء آخر غيره”.
وبعد أكثر من ساعتين من إعلان فوز بايدن بالانتخابات الأمريكية ، غرد كوهين ليقول إنه ربح الرهان بمعامل 1-2.

وفي مكالمة إذاعية بعد فوز بايدن في بنسلفانيا، أقر فاراج أن نائب الرئيس السابق كان “على الأرجح” رئيسا على الرغم من محاولات حملة ترامب لمتابعة الإجراءات القانونية. وقال: “من الناحية الواقعية من غير المرجح أن تتغير نتيجة هذه الانتخابات”، وزعم أن ترامب سيبقى زعيما للحزب الجمهوري و”سينظر إلى ذلك على أنه انتكاسة مؤقتة”.

وكانت المراهنات على الانتخابات الأمريكية الأخيرة حطمت الأرقام القياسية، وتجاوزت حاجز الـ500 مليون دولار، وفقاً لموقع “أكشن نيتوورك”.