يستخدم المهاجرون سلمًا من الحبال لتسلق السياج الفولاذي على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة بعد يوم من إعلان مكتب الجمارك وحماية الحدود أن 400 ميل على الأقل من جدار الرئيس دونالد ترامب قد اكتمل.

ظهر ما لا يقل عن ثلاثة مهاجرين غير شرعيين في مقطع فيديو على منصة تيك توك يتسلقون فوق سياج فولاذي على الحدود المكسيكية الأمريكية يوم السبت.

تم تحميل اللقطات بواسطة حساب يحمل اسم TraviezosdeCDJuarez ويظهر شخصاً يقوم بتأمين السلم بينما يتسلق الرجال نحو الأعلى.

ويُظهر مقطع الفيديو مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين يتسلقون سلمًا حبليًا قبل تسلق السياج الفولاذي عند الحدود المكسيكية الأمريكية.

ووفقًا لصحيفة El Diario de Juárez المكسيكية ، فإن الحساب TraviezosdeCDJuarez يحتوي على العديد من مقاطع الفيديو التي تصور الدخول غير القانوني للمهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة.

ظهر تسجيل عبور الحدود غير القانوني بعد يوم واحد فقط من تأييد وزارة الأمن الداخلي ومكتب الجمارك وحماية الحدود لبناء ما يقرب من 400 ميل من نظام حدودي جديد لردع عابري الحدود ومهربي البشر.

الجدار الحدودي بين المكسيك والولايات المتحدة / أ ف ب

الجدار الحدودي بين المكسيك والولايات المتحدة / أ ف ب

وفقًا لقائم بأعمال وزير الأمن الداخلي تشاد وولف ، لا يزال سلاح المهندسين بالجيش يعمل على توفير سياج حدودي لمسافة 210 أميال إضافية وتأمل الحكومة أن يتم الانتهاء من 450 ميلاً بحلول نهاية عام 2020.

وقال مكتب الجمارك وحماية الحدود إن نظام الجدار الحدودي سيرتفع على طول قطاعات سان دييغو وإل سنترو ويوما وتوكسون وإل باسو وديل ريو ولاريدو وريو غراندي فالي.

قال القائم بأعمال نائب وزير الخارجية كين كوتشينيلي: “اليوم هو يوم تاريخي للشعب الأمريكي ولإدارة ترامب ، حيث يتحدى كل أولئك الذين قالوا إنه لا يمكن القيام بذلك”. إن الاحتفال بـ400 ميل من نظام الجدار الحدودي هو شهادة على قيادة الرئيس ترامب والتزام هذه الإدارة بتأمين حدودنا الجنوبية وبناء نظام جدار حدودي فعال يحمي جميع الأمريكيين.

ومن جهته، قال القائم بأعمال مفوض الجمارك وحماية الحدود ، مارك مورغان: “إن نظام الجدار الحدودي يظهر أن إدارة ترامب جادة بشأن أمن الحدود”. وأضاف أن “هذا الجدار ينقذ أرواح الأمريكيين”.

 

أمريكا ترسل مئات الجنود إلى حدود المكسيك

أعلن البنتاغون أنّ الولايات المتحدة سترسل أكثر من 300 جندي إضافي إلى الحدود مع المكسيك.