مع اقتراب يوم الانتخابات ، سيحشد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبايدن منافسه الديمقراطي المؤيدين، اليوم الخميس، في ولاية فلوريدا التي تمثل ساحة معركة حرجة، حيث سينظم المتنافسان حملات في نفس المدينة بفارق ساعات ليتحدثا عن مقاربتهما المختلفة بشأن وباء فيروس كورونا المستجد.

وتملك ولاية فلوريدا، 29 صوتا في المجمل الانتخابي العام، ما يجعلها مع نيويورك صاحبتي أكبر عدد من الأصوات، بعد كاليفورنيا وتكساس.

وتكمن أهمية فلوريدا، كونها حاسمة بشكل كبير في فوز المرشحين، لأنها تتأرجح بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي تاريخيا، في الوقت الذي يكسب فيه كل حزب التأييد في ولايات محددة.

وكانت فلوريدا، قد رجحت كفة ترامب في انتخابات 2016 على حساب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، بينما دعمت أوباما في انتخابات 2008 على حساب خصمه الجمهوري جون ماكين، ولذلك تعد من أكبر الولايات المتأرجحة بين المرشحين.

وأظهر استطلاع جديد لـ”ويترز، أن ترامب وبايدن يتنافسان بشدة في تلك الولاية.

ترامب وبايدن تجمع بالهواء الطلق.. وآخر داخل السيارات

ومع احتدام حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، سينظم ترامب تجمعا في الهواء الطلق في مدينة تامبا بولاية فلوريدا.

في المقابل، سيعقد بايدن تجمعا انتخابيا في وقت لاحق في نفس المدينة حيث سيبقى الحاضرون في سياراتهم، كما سينظم تجعما مشابها في مقاطعة بروارد بجنوب فلوريدا.