أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – dailymail

 

قبل تسعة أيام من يوم الانتخابات ، أدلى عدد أكبر من الأشخاص بأصواتهم بالفعل في الانتخابات الرئاسية لهذا العام أكثر من التصويت المبكر في سباق 2016 ، حيث أدى بدء التصويت الشخصي المبكر في الولايات الكبرى إلى زيادة الإقبال في الأيام الأخيرة.

أدى افتتاح مواقع التصويت المبكر في فلوريدا وتكساس وأماكن أخرى إلى تراكم ملايين الأصوات الجديدة على بطاقات الاقتراع البريدية التي وصلت إلى مكاتب الانتخابات حيث يحاول الناخبون تجنب الأماكن المزدحمة في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) أثناء جائحة فيروس كورونا.

والنتيجة هي ما مجموعه 58.6 مليون بطاقة اقتراع تم الإدلاء بها حتى الآن ، أكثر من 58 مليونًا سجلتها وكالة أسوشيتد برس على أنه تم الإدلاء بها عبر البريد أو في مواقع التصويت المبكر الشخصية في عام 2016.

ومن المتوقع أن يشهد عام 2020 أعلى نسبة مشاركة للناخبين منذ عام 1908، حيث من المتوقع أن يدلي ما يقدر بنحو 150 مليون أمريكي بأصواتهم للرئيس المقبل.

يتوقع الأستاذ بجامعة فلوريدا مايكل ماكدونالد ، الذي يدير مشروع الانتخابات الأمريكية ، إقبالًا قياسيًا يبلغ 150 مليون مواطن يصوتون في الانتخابات ، يمثلون حوالي 65 بالمائة من الناخبين المؤهلين.

من المتوقع أن يتفوق السباق الانتخابي هذا العام بين دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن على إقبال الناخبين في عام 2016 ، عندما صوت ما يقرب من 137 مليون شخص.

وفقًا لمشروع الانتخابات الأمريكية ، تم الإدلاء بأكبر عدد من الأصوات في تكساس ، تليها كاليفورنيا وفلوريدا حتى الآن.

استمر الديمقراطيون في الهيمنة على الاقتراع الأولي ، لكن الجمهوريين يضيقون الفجوة. بدأ ناخبو الحزب الجمهوري في الظهور في وقت مبكر بالتصويت الشخصي.

في 15 أكتوبر (تشرين الأول)، أدلى الناخبين الديمقراطيين بـ 51٪ من جميع الأصوات، مقارنة بـ 25٪ من الجمهوريين. يوم الأحد ، كان الديمقراطيون يتقدمون قليلاً ، 51٪ مقابل 31٪.

قال المحللون إن الإقبال الكبير للناخبين الديمقراطيين يضع ضغطًا إضافيًا على الحزب الجمهوري لإخراج ناخبيه في الأسبوع الأخير ، وخاصة في 3 نوفمبر (تشرين الثاني). وهذا واضح بشكل خاص في الولايات المتنازع عليها بشدة مثل فلوريدا ونيفادا ونورث كارولينا.

قال جون كوفيلون ، خبير استطلاعات الرأي الجمهوري الذي يتتبع التصويت المبكر عن كثب: “هذا وضع نصف كوب ممتلئ ، نصف كوب فارغ”. وأضاف: “إنهم يظهرون أكثر ، لكن الجمهوريين بحاجة إلى تضييق هذه الفجوة بسرعة”.

 

فضيحة أخلاقية جديدة تلاحق جو بايدن
بعد ايام قليلة من قيام مرشحة ديمقراطية سابقة باتهام نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، بالقيام بسلوك محرج قام به معها خلال تجمع انتخابي عام 2014، اتهمت امرأة ثانية بايدن بلمسها بطريقة غير لائقة. بحسب مانشرته صحيفة ذا هيل “The Hill”