أخبار الآن | إسبانيا – reuters

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه، الإثنين، أن “أكثر من 40% من الإسبان يؤيدون تأسيس جمهوريّة، وذلك في أعقاب مغادرة الملك السابق خوان كارلوس المفاجئة للبلاد وسط عاصفة من الفضائح”.

وغادر العاهل الإسباني السابق البالغ من العمر 82 عاماً بلاده في أغسطس/آب الماضي، وذلك لتجنب التسبب في المزيد من الإحراج لإبنه الملك فيليب السادس.

وقال 40.9% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يفضلون الجمهورية، بينما قال 34.9% أنهم يؤيديون العائلة المالكة، في حين أنّ 24.2% قالوا أنهم لا يعرفون.

ووجد الإستطلاع الذي شمل 3 آلاف شخص أن 48% يريدون إجراء استفتاء على الملكية، وهو السبيل الوحيد بموجب الدستور، لتقرير مصير المؤسسة الملكية. ومع هذا، فقد عارض هذا الأمر 25% في حين أن 16.1% قالوا أنهم لا يعرفون ولم يحسموا رأيهم.

وكان استطلاع للرأي نُشر في أغسطس/آب لصحيفة “ABC” الموالية للنظام الملكي، أظهر أنّ 33.5% يؤيدون الجمهورية في حين أنّ 56% قالوا أنهم يؤيدون النظام الملكي، بينما قال 6% أنهم لا يعرفون و 4.1% أشاروا إلى أنهم غير مبالين بالأمر.

 

خبير في شؤون الحرس الثوري الإيراني حكم دهقان لإيران سيزيد تمدد أذرع الحرس الثوري بالمنطقة والعالم

يتصدر اسم حسين دهقان قائد الحرس الثوري الإيراني كالمرشح الأقرب والأقوى لتولي منصب رئيس إيران، وذلك بالرغم من وجود شخصيات بارزة لدى الحرس الثوري الإيراني لخلافة المرشد الأعلى خامنئي.