أخبار الآن | الولايات المتحدة – france24

أعلن موقع “تويتر” عن إغلاقه شبكة حسابات مقرها إيران، كانت عملت على تأجيج الاحتجاجات من أجل العدالة العرقية في الولايات المتحدة، والتي اندلعت في أعقاب مقتل الأمريكي ذات الأصول الأفريقية جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية يوم 25 مايو/أيار الماضي.

وأشارت الشركة في بيان إلى أنّ “الشبكة الإيرانية تضمّ أكثر من 100 حساب، وقد عملت على تضخيم تلك الأحداث لتثير الجدل بشأن قضايا عديدة من بينها وفاة فلويد وحركة حياة السود مهمة وقضايا العدالة الاجتماعية”.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يقوم فيها “تويتر” بإغلاق حسابات إيرانية تتدخل بالشؤون الأمريكية. ففي أواخر أيلول/سبتمبر الماضي، أعلنت الشركة حذف 130 حساباً مصدرهم إيران، وقد قاموا بالتشويش على الحوارات الدائرة حول المناظرة الرئاسية الأولى التي جرت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

وقالت الشركة في تغريدة أنه “بناءاً على معلومات استخباراتية من مكتب التحقيقات الفيدرالي، قامت بحديد تلك الحسابات بسرعة وأزالتها من تويتر وشاركت المعلومات الخاصة بها مع شركائها”.

وأوضحت “تويتر” أن “تغريدات تلك الحسابات حظيت بتفاعل ضعيف جداً، ولم تؤثر على الحوارات الدائرة بشأن المناظرة، لكنها تعهدت باستمرار اليقظة لمثل هذا النوع من الممارسات”.

خبير في شؤون الحرس الثوري الإيراني حكم دهقان لإيران سيزيد تمدد أذرع الحرس الثوري بالمنطقة والعالم

يتصدر اسم حسين دهقان قائد الحرس الثوري الإيراني كالمرشح الأقرب والأقوى لتولي منصب رئيس إيران، وذلك بالرغم من وجود شخصيات بارزة لدى الحرس الثوري الإيراني لخلافة المرشد الأعلى خامنئي.