أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

كشف استطلاع جديد لـ”CNN” تم إجراؤه بواسطة SSRS، أنّ “حوالى نصف الأمريكيين فقط سيحاولون الحصول على لقاح فيروس كورونا بمجرّد توفره”.

وأشارت نتائج الاستطلاع الذي جاءت الردود عليه بين 1 و 4 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى أنّ “51% من المشاركين سيحاولون الحصول على اللقاح، في حين قال 45% إنهم لن يحاولوا ذلك، أمّا 4% قالوا أنه ليس لديهم إجابة”.

إلى ذلك، كشف الاستطلاع أنّ النسبة المئوية للأمريكيين الراغبين في الحصول على اللقاح آخذة في الانخفاض.

وفي الأشهر السابقة، كانت نسبة الراغبين في ذلك أعلى من النسبة التي صدرت في الإستطلاع الأخير. ففي مايو/أيار الماضي، قال 66% إنهم سيحاولون الحصول على لقاح “كورونا”، في حين أن هذه النسبة أصبحت 56% في آب/أغسطس الماضي.

ومع هذا، فقد أشارت النتائج إلى أن “نسبة الأشخاص الذين لن يحاولوا الحصول على اللقاح قد زادت قليلاً مقارنة بالأشهر السابقة، إذ كانت 33% في مايو/أيار، و40% في أغسطس/آب، وأصبحت في تشرين الأول/أكتوبر 45%”.

وخلال شهر مايو/أيار الماضي، قال 51% من مؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنهم سيحاولون الحصول على لقاح “كورونا”. أما في أغسطس/آب، فقد انخفضت نسبتهم إلى 38%، لتعود وترتفع في استطلاع أكتوبر/تشرين الأول إلى 41%.

وعلى صعيد مؤيدي المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، فقد قال 79% منهم في أيار/مايو أنهم سيسعون للحصول على لقاح “كورونا”. وفي أغسطس/آب، كانت هذه النسبة 74%، أما في أكتوبر/تشرين الأول، فتقلصت إلى 60%.

دراسة حديثة تُنهي الجدل … هل الهواء ينقل كورونا؟

بعد تضارب الدراسات خلال الفترة الماضية حول إمكانية نقل الهواء لفيروس كورونا المستجد ، جاءت دراسة حديثة تحسم وتنهي الجدل بهذا الخصوص ، اذ أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها رسمياً أنّ فيروس كورونا المستجدّ كوفيد _19 يمكن أن ينتقل عبر ذرات الهواء ، وجاءت هذه النتيجة منسجمة مع آراء علماء اخرين من حول العالم يطالبون منذ أشهر عدة بأخذ هذا الاحتمال بجديّة أكبر من قبل الجهات الرسمية وحتى الافراد في جميع الدول.