أخبار الآن | برلين – ألمانيا (وام)

زار وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الثلاثاء، يرافقه وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي النصب التذكاري لضحايا اليهود في أوروبا، والمعروف باسم النصب التذكاري للهولوكوست، إضافةً إلى زيارة  المتحف المحيط له، وذلك في العاصمة الألمانية برلين، كما شارك في هذه الجولة وزير الخارجية ألماني هايكو ماس. واطّلع وزير الخارجية الإماراتي خلال الزيارة على النصب التذكاري الذي تمّ تأسيسه في العام 2005 على مقربة من بوابة براندنبورغ، وهو يخلّد ذكرى نحو 6 ملايين يهودي تمّ اغتيالهم خلال فترة الحكم النازي.

وجال بن زايد في أرجاء هذا المعلم الذي يتكوّن من 2710 أعمدة خرسانية ممتدة على مساحة 19 ألف متر مربع على شكل متاهة، بحيث يمكن للزائرين السير بين تلك الأعمدة كما تفقد مركز للزائرين تحت النصب التذكاري الذي يوثق جرائم النظام النازي.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بإنشاء النصب التذكاري في ألمانيا، مؤكّداً أنّ هذا المكان التاريخي يحمل دلالات هامة تؤكّد أهمية ترسيخ قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر في العالم أجمع دون تمييز. كما أكّد أنّ دولة الإمارات منذ تأسيسها حرصت على تبني وترسيخ قيم التسامح والتعايش والمحبة وقبول الآخر انطلاقا من إيمانها العميق أن هذه القيم تشكل ركائز أساسية لتحقيق الازدهار والنمو والتطور والتنمية المستدامة في المجتمعات.

وتقدّم وزير الخارجية الإماراتي بالتحية إلى أرواح الضحايا الذين تمّ تخليدهم في هذا النصب التذكاري، مبدياً تعاطفه معهم وكذلك مع ذويهم. كما أكّد أنّ هذا الأمر الذي أسفر عن سقوط ملايين الأبرياء لن يتكرر مرة أخرى، مشيراً إلى أنّ رسالة دولة الإمارات هي على الدوام رسالة سلام وتسامح وأمل للعالم أجمع.