أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تسبب فيروس كورونا المستجد حتى الآن  بوفاة حوالى مليون شخص حول العالم , وإصابة أكثر من 33 مليوناً، من بين هؤلاء ساسة بارزين.

وفيما يلي أبرز الشخصيات التي أصيبت بفيروس كورونا المستجد، وفقا للترتيب الزمني للإصابة:

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: نشر ترامب على حسابه الرسمي على موقع تويتر، اليوم الجمعة أن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا بفيروس كورونا. وذكر ترامب في تغريدة في وقت متأخر الليلة الماضية “سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور. سنتجاوز ذلك معا”.

ميلانيا ترامب: جاءت نتائج إصابة ترامب وميلانيا بعد أنباء تفيد بإصابة مستشارته البارزة والمساعدة الموثوق بها هوب هيكس بكوفيد-19 أمس الخميس، وفقا لرويترز.

مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين كان في 27 يوليو أرفع مسؤول في الدائرة المقربة لترامب تثبت إصابته بالمرض.

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، البالغ من العمر 65 عاما، قال في السابع من يوليو إنه أصيب بكورونا بعد أشهر من تخفيفه من خطورة الجائحة.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، البالغ من العمر 55 عاما، دخل إلى المستشفى في الخامس من أبريل بعد أن عانى من أعراض الحمى والسعال لأكثر من 10 أيام وقضى أسبوعا في المستشفى بينه 3 ليال في العناية المركزة.

ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز (71 عاما) ثبتت إصابته بالمرض وأعلن مقر إقامته ذلك في 25 مارس، والتزم وريث العرش البريطاني بعزل ذاتي في مقر إقامته في اسكتلندا لسبعة أيام, لكن لم تظهر عليه سوى أعراض خفيفة.

– قال مكتب الأمير ألبرت أمير موناكو، البالغ من العمر 62 عاما، في بيان إن الفحوص أثبتت إصابة الأمير بفيروس كورونا في 19 مارس لكن صحته لم تكن في خطر.

صوفي ترودو (45 عاما) زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ثبتت إصابتها بالمرض في 12 مارس وعزلت الأسرة بأكملها نفسها لأسبوعين.