أخبار الآن | الصين dailymail

 

 

سارعت مدينة ساحلية كبرى في شرق الصين إلى إعلان الحجر الصحي على أكثر من 300 شخص بعد أن ثبتت إصابة اثنين من العاملين لدى مستورد للمأكولات البحرية بفيروس كورونا ، مما أثار مخاوف من تفشي فيروس كورونا من جديد في البلاد.

أبلغت السلطات الصحية في مدينة تشينغداو، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 9 ملايين نسمة، عن حالتين جديدتين بدون أعراض يوم الخميس – عاملان يبلغان من العمر 40 و 45 عامًا ، كانا مسؤولين عن تفريغ المنتجات المستوردة في الميناء.

ولم يحدد المسؤولون كيفية إصابة المرضى بالفيروس، و الإصابات الجديدة هي أول حالات COVID-19 المحلية التي اكتشفتها الصين من أكثر من شهر بعد أن كانت السلطات تسجل الحالات الواردة فقط من المسافرين الوافدين.

وقالت لجنة الصحة ببلدية تشينغداو في بيان إن نتائج يوم الخميس جاءت خلال اختبار روتيني لموظفي الشركة.

تم وضع إجمالي 360 من المخالطين المقربين من الرجال المصابين تحت الحجر الصحي وفحصهم بحثًا عن الفيروس. وقالت السلطات إن 127 منهم جاءت نتيجة اختبارهم سلبية بينما يتم فحص بقية النتائج.

ووجد المسؤولون أيضًا تلوثًا بفيروس كورونا في بعض العبوات المخزنة لدى شركة المأكولات البحرية.

الموظفان المصابان ، السيد دونغ والسيد تشين ، كان اختبارهما سلبيًا في 8 سبتمبر (أيلول) أثناء فحص روتيني.

عمل كلاهما مساء يوم 19 سبتمبر (أيلول)، على تفريغ منتجات المأكولات البحرية المستوردة في الميناء.

في 24 سبتمبر (أيلول) ، أفاد مركز السيطرة على الأمراض في تشينغداو أن كلا الرجلين أثبت إصابتهما بفيروس كورونا لكن لم تظهر عليهما أي أعراض.

وبحسب البيان ، تم عزل المرضى في مستشفى مخصص أثناء تلقيهم العلاج.

 

أبرز الحقائق والإشاعات عن فيروس كورونا
رغم التعليمات والتنبيهات المستمرة، لا يزال هناك العديد من المغالطات والإشاعات عن فيروس كورونا المستجد، سواء طرق الإصابة أو طرق الوقاية والعلاج.