أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

9 بلدانٍ فقط بقيت حالياً ضمن قائمة الدول التي يمكن للبريطانيين السفر إليها والعودة منها بحريّة تامة، من دون الخضوع للحجر الصحي في وطنهم.

فمؤخراً، شطبت السلطات البريطانية 4 دول أخرى من قائمة السفر الآمن وهي الدنمارك وأيسلندا وسلوفاكيا وجزيرة كوراكاو الكاريبية. وبذلك، فإنه يتوجّب على البريطانيين الذين يعودون إلى المملكة المتحدة اعتباراً من فجر يوم غدٍ السبت، الإلتزام بالحجر الصحي.

وحالياً، فإنّ القائمة تضمّ: ألمانيا، بولندا، السويد، إيطاليا، تركيا، البر الرئيسي لليونان، جبل طارق، سان مارينو، وليختنشتاين.

وبينما لا يزال هناك أكثر من 60 دولة على “القائمة الخضراء” للمملكة المتحدة حيث لا يتم إلزام البريطانيين العائدين منها بالحجر الصحي، فإن العديد من هذه البلدان لديها قيودها الخاصة عند الوصول أو مغلقة أمام الزوار تماماً.

وقال وزير النقل البريطاني جرانت شابس أنّ “الدنمارك وأيسلندا وسلوفاكيا أُضيفت جميعها إلى القائمة الحمراء”، موضحاً أنّ “جزيرة كوراكاو الكاريبية تخضع الآن للحجر الصحي”.

ومع هذا، لفت شابس إلى أنه “يتم شطب أي دولة من القائمة الحمراء هذا الأسبوع”.

أرقام جديدة صادمة لإصابات الأطفال بكورونا ..تقفز الى سبعة أضعاف عن السابق ، والسبب؟

مع عودة كثير من الدول لتسجيل اعداد متزايدة وارقام قياسية جديدة لإصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، عاد معها الحديث عن ماهية انتقاله الى الاطفال ، خاصة وان اخر الدراسات العالمية قد كشفت تزايدا ملحوظا بأعداد الاصابات المسجلة لدى الاطفال ، كثير منهم لاتظهر عليهم اعراض واضحة للاصابة بفيروس كورونا كوفيد _19 .