أخبار الآن | روسيا – reuters

كشفت المتحدثة باسم السياسي الروسي المعارض أليكسي نافالني، الخميس، إن “السلطات في روسيا جمدت حساباته المصرفية وصادرت شقته في موسكو بموجب دعوى قضائية”.

وقالت كيرا يارمش المتحدثة باسم السياسي المعارض في مقطع مصور إنّ “أصول نافالني صودرت في 27 أغسطس/آب المنصرم، وجرى فرض حظر على المعاملات المتعلقة بحصته في شقة في موسكو فيما جُمدت حساباته المصرفية، وذلك بسبب دعوى قضائية رفعتها شركة موسكو سكول تشايلد للمواد الغذائية”، مشيرة إلى أنه بناء على ما حصل، فإن “الشقة لا يمكن بيعها أو التبرع بها أو رهنها”.

وكان نافالني نُقل جواً من روسيا إلى برلين الشهر الماضي بعد تعرضه لوعكة صحية على متن رحلة داخلية في سيبيريا. وطلب الغرب تفسيراً من الكرملين، الذي نفى تورطه في الحادث وزعم أنه لم تظهر بعد أدلة على ارتكاب جريمة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2019، أمرت محكمة روسية نافالني مع حلفائه، بدفع 1.4 مليون دولار تعويضاً عن التشهير بموسكو سكول تشايلد. وقالت المحكمة إن “نافالني ومؤسسة مكافحة الفساد التابعة له وحليفه ليوبوف سوبول تسببوا في إلحاق ضرر معنوي بشركة موسكو سكول تشايلد وطلبت من مجموعته حذف مقطع مصور شككت فيه في جودة طعام الشركة”.

وقالت يارميش، الخميس: “قررت المحكمة استرداد ما إجماليه 88 مليون روبل (1.14 مليون دولار) من نافالني وسوبول ومؤسسة مكافحة الفساد.. هذا هو المبلغ الذي تقدره كخسائر أرباح شركة سكول تشايلد لفقدها عقداً لتوفير الغذاء”.

المعارض الروسي أليكسي نافالني يشكر “أصدقاء مجهولين” لإنقاذ حياته

وسمح للمعارض الروسي أليكسي نافالني بالخروج من المستشفى في برلين بعد نحو شهر على دخوله بحالة خطرة اثر الاشتباه بتعرضه للتسميم بمادة نوفيتشوك، وهو يعتزم مواصلة تعافيه في ألمانيا.

وشكر نافالني “أصدقاءه المقربين المجهولين” في آخر سلسلة من منشوراته على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير انستغرام التي توضح تعافيه التدريجي من التسمم.

هل استخدم الجواسيس الروس الغطاء الدبلوماسي لإدارة عملية عالمية لتهريب الكوكايين؟

مصادرة لشحنة ضخمة للمخدرات في السفارة الروسية بالأرجنتين.. محاكمة سرية.. الكرملين يكذب.. العملاء الروس يتسترون على تورط المسؤولين. ما سبق ليس سيناريو لفيلم سينمائي ولكنها تفاصيل حصلت عليها The Daily Beast، بالتعاون مع Dossier Center في لندن، ضمن وثائق للتحقيقات الروسية والأرجنتينية في عملية ضبط كوكايين لعام 2018.