أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

كشفت شبكة “CNN” الأمريكية في تقرير جديد لها أنّ “إدوارد سنودن، الضابط السابق في الاستخبارات الأمريكية، وافق على تسليم أكثر من 5 ملايين دولار إلى الحكومة، وهو مبلغ حصل عليه من مبيعات كتابه (سجل دائم) وخطابات سابقة”.

وكان سنودن نشر كتابه المذكور خلال العام الماضي من دون موافقة حكومة الولايات المتحدة، وتقول السلطات الأمريكيّة في دعواها القضائية ضدّ الضابط السابق، أن نشر تلك المذكرات ينتهك اتفاقية عدم الإفشاء عن الأسرار، التي وقعها الأخير أثناء عمله في الاستخبارات الأمريكية.

وحصل سنودن، الذي يعيش في روسيا، من مبيعات كتابه، على 4.2 مليون دولار، بالإضافة إلى 1.03 مليون دولار كان حصل عليها مقابل التحدث في 56 مناسبة، وهو يواجه اتهامات بأنه كشف خلالها معلومات سرية أيضاً.

وحتى الآن، لم توافق المحكمة الأمريكية بعد على خطة السداد المحددة، في حين أنّ محامي سنودن لورانس لوستبيرج أكّد أن “الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الحكومة الأمريكية لا يعني الوصول الفوري إلى الأموال، وذلك لأن سنودن يخطط لاستئناف حكم سابق حول مسؤوليته عن الكشف عن المعلومات”.

هل استخدم الجواسيس الروس الغطاء الدبلوماسي لإدارة عملية عالمية لتهريب الكوكايين؟

مصادرة لشحنة ضخمة للمخدرات في السفارة الروسية بالأرجنتين.. محاكمة سرية.. الكرملين يكذب.. العملاء الروس يتسترون على تورط المسؤولين. ما سبق ليس سيناريو لفيلم سينمائي ولكنها تفاصيل حصلت عليها The Daily Beast، بالتعاون مع Dossier Center في لندن، ضمن وثائق للتحقيقات الروسية والأرجنتينية في عملية ضبط كوكايين لعام 2018.