أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

أعلنت نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون المنظمات الدولية “نيريسا كوك”، الخميس،  تحويل جزء من المساهمات الأمريكية المخصصة لمنظمة الصحة العالمية لعام 2020 إلى الأمم المتحدة.

وأفادت ،للصحفيين في مؤتمر عبر تقنية التليكونفرنس، إن الولايات المتحدة تساهم بزهاء 100 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية وهو ما نسبته 22 في المئة من الميزانية الإجمالية للمنظمة.

وذكرت أن الحصة الأمريكية بالعام المالي 2020 بلغت أكثر من 120 مليون دولار من بينها 58 مليون دولار تم تقديمها قبل قرار الرئيس دونالد ترامب الذي قضى بتعليق الدعم الإضافي.

وأضافت أن الجزء الباقي من الحصة الأمريكية للمنظمة والبالغة 62 مليون دولار ستحول إلى الأمم المتحدة لسداد التزامات أخرى.

من جانبه، ذكر مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للصحة العامة ألما غولدن في تصريح صحفي أن الوكالة عازمة على التأكد من أن الانسحاب الأمريكي من منظمة الصحة العالمية لن يؤثر على مستوى إجمالي

المساعدات الصحية للفئات الأكثر احتياجاً، مضيفاً أن الحكومة الأمريكية ستواصل العمل مع منظمة الصحة العالمية على نطاق ضيق خلال العام المقبل.

يذكر أنّ الإدارة الأمريكية كانت قد أبلغت الكونغرس والأمم المتحدة في يوليو الماضي من هذا العام، بقرار انسحاب الولايات المتحدة رسمياً من منظمة الصحة العالمية.