أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

دعت بريدجيت فلويد، شقيقة جورج فلويد، الأمريكي ذات الأصول الأفريقية الذي توفي على يد الشرطة الأمريكية في أيار/مايو الماضي، جميع المتظاهرين لأن يكونوا إرثه.

كلام فلويد جاء خلال خطابٍ لها أثناء مسيرة واشنطن الكبرى، الجمعة، والتي شارك فيها الآلاف للتنديد بالعنصرية، تزامناً مع ذكرى مسيرة العام 1963 التي ألقى فيها زعيم الحركة المطالبة بالحقوق المدنية مارتن لوثر كينج خطابه التاريخي ”لدي حلم“.

وقالت فلويد: “لا يمكن لأخي أن يكون صوتاً اليوم. لذلك، يجب أن نكون نحن ذلك الصوت.. علينا أن نكون التغيير”. ومع هذا، فقد دعت فلويد الأمريكيين للعمل معاً لإحداث التغييرات اللازمة في الولايات المتحدة، وأضافت: “أريدكم أن تسألوا أنفسكم الآن. كيف ستتذكركم كتب التاريخ؟ ما هو إرثكم؟ هل ستتذكركم أجيالكم المقبلة بسبب تهاونكم وعدم تحرككم؟ أم هل سيتذكرونكم على تعاطفكم، وقيادتكم، وشغفك باستئصال الظلم والشر في عالمنا”. وتابعت: “لدينا القوّة لتحقيق ذلك. على أن نفعل ذلك معاً، من أجل أجيالنا القادمة”.

من جهته، قال فيلونيس فلويد، شقيق بريدجيت: “أتمنى أن يكون جورج هنا ليرى هذا الآن. إنه ينظر إلينا الآن وهو ممتن لكل ما يفعله الجميع”.

مشاهد وكلمات مؤثرة من داخل محاكمة منفذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا

لحظات الرعب أثناء الفرار من رصاصات الجاني وكلمات الغفران من آباء قُتل أبناؤهم و أمهات فقدن بناتهن كانت مدوية في قاعة محاكمة منفذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا بعدما حُكم عليه بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط وهم حكم لم يصدر من قبل في نيوزيلندا.