أخبار الآن | البرازيل cnn

 

قررت جزيرة ”فيرناندو دي نورونا“ البرازيلية، التي يقطنها حوالي 3000 شخص، استقبال السياح الذين سبق أن أصيبوا بفيروس كورونا وتعافوا، ابتداء من بداية سبتمبر المقبل، وذلط بعد إغلاق أبوابها لمدة 5 أشهر.

وأعلنت الجزيرة البركانية المعروفة بشواطئها الخلابة ومحالها الراقية التي يزورها الأثرياء على حسابها في إنستغرام أن الهدف من قرارها هو ”حماية الجميع“.

وأوضح ”غيلهيرم روشا“، المشرف على الأرخبيل الذي يضم الجزيرة، في تصريح للصحافة المحلية: ”إننا نفتح بطريقة مسؤولة، وبحذر ودون تسرع“.

وكان يطلب من السياح عند الوصول دفع رسوم موجهة للحفاظ على البيئة، أما الآن فهم مطالبون أيضا بشواهد طبية تثبت أنهم سبق أن أصيبوا بكورونا.

وسيوضع لهم ”سوار تعريف“، ولن يكون بإمكانهم التجول بحرية تامة، إلا بعد قضاء فترة من الحجر الصحي، أو إجراء فحص جديد خاص بـ ”كوفيد19“ تكون نتائجه سلبية.

والجدير بالذكر أن جزيرة فرناندو دي نورونا قد انعزلت عن العالم منذ 21 مارس (آذار) الماضي بعد انتشار الوباء في البرازيل، حيث تجاوز عدد الإصابات 3.8 مليون حالة، وبلغ عدد الوفيات 120 ألفا.

 

تفاؤل امريكي بشأن لقاح كورونا المرتقب
بعد ان دخلت كثير من دول العالم في سباق مع الزمن لتصنيع لقاء يقضي على فيروس كورونا وانتاجه ، ها هي اليوم تباشير الامل بدأت لوح في الافق وسط تكهنات وتصريحات لمسؤولين ومختصين متضاربة تاره ومتطابقة تارة اخرى .