أخبار الآن | طهران – إيران (وكالات)

نقلت إيران حاملة طائرات وهمية إلى مضيق هرمز الاستراتيجي وسط توترات متصاعدة بين طهران والولايات المتحدة ، وفقاً لصور الأقمار الصناعية التي نشرتها، الاثنين، وهو ما يشير على الأرجح إلى أن إيران ستخطط قريبًا لاستخدامها في تدريبات بالذخيرة الحية.

 

إيران تنقل حاملة طائرات وهمية إلى مضيق هرمز وسط توترات أمريكية

حاملة الطائرات النموذجية الإيرانية المجددة ، التي كانت تستخدم سابقًا كهدف أمريكي محاكاة خلال فبراير 2015 ، مناورات ألعاب حربية بحرية إيرانية ، شوهدت في ميناء بندر عباس ، إيران ، 15 فبراير 2020.

 

وتُظهر صورة من شركة “ماكسار تكنولوجيز” قارباً إيرانياً سريعاً مسرعاً نحو الناقلة، بعد أن سحبتها قاطرة إلى المضيق من مدينة بندر عباس الإيرانية الساحلية.

ولم تعترف وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية والمسؤولون الإيرانيون بعد بجلب النسخة المزيفة إلى مضيق هرمز، والذي يمر عبره 20% من النفط في العالم. ولم يرد الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية في البحرين، والذي يقوم بدوريات في الممرات المائية في الشرق الأوسط على الفور على طلب التعليق.

 

إيران تنقل حاملة طائرات وهمية إلى مضيق هرمز وسط توترات أمريكية

تم التقاط الصورة في 26 يوليو 2020. صورة القمر الصناعي © 2020 Maxar Technologies / رويترز.

 

وتشبه النسخة الإيرانية المزورة حاملات الطائرات من طراز “نيميتز” التي تبحر بها البحرية الأمريكية بشكل روتيني في الخليج العربي من مضيق هرمز.

وكانت حاملة الطائرات الأمريكية “نيميتز” التي تحمل الاسم نفسه قد دخلت لتوها مياه الشرق الأوسط في أواخر الأسبوع الماضي من المحيط الهندي، ومن المحتمل أن تحل محل حاملة الطائرات “دوايت أيزنهاور” في بحر العرب. ولا يزال من غير الواضح متى أو إذا كانت السفينة المزورة الإيرانية ستمر عبر مضيق هرمز أم لا.

مصدر الصورة:REUTERS

إقرأ أيضا:

توسع إيران في إفريقيا