أخبارالآن | واشنطن- الولايات المتحدة (أف ب )

يستأنف الرئيس الامريكي دونالد ترامب الثلاثاء مؤتمراته الصحافية الدورية عن فيروس كورونا المستجد، والتي كان يعقدها في شكل شبه يومي في نيسان/ابريل حين بلغ عدد وفيات الفيروس أقصاه في الولايات المتحدة، في مؤشر الى أن الوضع الوبائي يزداد سوءا في البلاد.

و قال ترامب “كنت اعقد المؤتمر الصحفي على الساعة 17:00 وكان عددا كبير امن الناس يشاهدونه،  و تم تسجيل عدد قياسي من المشاهدين في تاريخ التلفزيون، وكان ذلك فريدا” مضيفا  أن هذه المؤتمرات شكلت “وسيلة جيدة جدا لإعلام الناس” بآخر التطورات عن وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة.

وبدأ ترامب مؤتمراته الصحافية في آذار/مارس بهدف منح خلية الأزمة في البيت الأبيض مساحة للإبلاغ عن آخر تطورات تفشي الوباء. لكن تلك المؤتمرات الطويلة الأمد أحياناً والمربكة، عرضت الرئيس لتعليقات ساخرة، كما حصل حين اقترح حقن الجسم بالمعقمات لمنع الإصابة بكورونا.

وكان ترامب تساءل سابقاً في هذا الصدد “ما الهدف من المشاركة في المؤتمرات الصحافية في البيت الأبيض في حين لا تقوم وسائل الإعلام المخادعة إلا بطرح الأسئلة الهجومية وترفض نقل الحقيقة والوقائع بشكل دقيق؟”.

واعتُبر أيضاً أن الرئيس يستغل هذه المؤتمرات الصحافية اليومية لصالحه، بتحويلها منصة شخصية قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

ومعلوم أن خصمه الديموقراطي جو بايدن التزم الصمت خلال تلك الفترة من منزله حيث كان في العزل. ومذاك، بدأ النائب السابق لباراك أوباما بالخروج بشكل خجول من العزل، لكن تحركاته وتصريحاته بقيت محدودة، ويواصل مع ذلك التقدم على الرئيس الجمهوري في استطلاعات الرأي.

مصدر الصورة:REUTERS

إقرأ أيضا:

ترامب يؤكد أن كورونا سيزول عاجلاً أم آجلاً