أخبار الآن | لندن – بريطانيا ( متابعات)

أوضح بيان للحكومة البريطانية أن مسؤولون بريطانيون وقعوا اتفاقية بغرض شراء 90 مليون جرعة من لقاحات فيروس كوفيد-19 التجريبي والتي تعمل على تطويره شركتي “فايزر” و”بيونتيك”لصناعة الأدوية بالإضافة إلى لقاح تجريبي تم تطويره بناء على أبحاث من مؤسسة “فالنيفا”، حسبما ذكرت وكالة “الأسوشيتد برس”.

وكشف بيان الحكومة البريطانية إن اللقاحات “يمكنها تطعيم ملايين الأشخاص ضد فيروس كورونا” مشيرا إلى اللقاحات الثلاثة المختلفة التي استثمرت فيها للآن.

وكانت بريطانيا قد وقعت في وقت سابق صفقة مع “أسترازينيكا” لتوفير 100 مليون جرعة من لقاح لعلاج كورونا تم اختباره من قبل جامعة “أكسفورد” والتي من المتوقع أن تعلن عن نتائج أخرى في وقت لاحق.

ورغم عدم إثبات فعالية اللقاحات ضد الفيروس، لكن بريطانيا وكوكبة من الدول تسعى إلى شراء اللقاحات لضمان توافر قدرة تصنيع كافية.

ومن جانب آخر كشف الباحثون في “إمبريال كوليدج” في لندن، أن التجارب السريرية التي تجرى حاليا على لقاحها المضاد لفيروس كوفيد-19، قد دخلت مرحلتها الثانية.

وقام العاملون على تطوير لقاح “إمبريال كوليدج” في وقت سابق من الأسبوع المنصرم، بتلقيح عدد أكبر من المتطوعين المشاركين في التجارب، وذلك من أجل تقييم الجرعة المثالية، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى بنجاح مع 15 متطوعا.

كما سيتم اجراء اختبارات على اللقاح في المرحلة الثانية على ما يقارب 105 مشتركا تتراوح أعمارهم بين 18 و75 عاما.

اقرأ المزيد: قيود جديدة في إسبانيا مع تزايد إصابات كورونا